الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

المسلط يُكرم "أبو عمشة" المتهم بجرائم اغتصاب ضد الإنسانية "بوسام شرف"

المسلط يُكرم
المسلط

أثارت صورة متداولة على صفحات التواصل الاجتماعي يظهر فيها رئيس الائتلاف الجديد "سالم المسلط"، وهو يحتضن ويكرّم محمد الجاسم (أبو عمشة) غضباً واستهجاناً واسعاً، وسط انتقادات واسعة لامتناع الائتلاف عن التدخل لحل قضية الدكتور "عثمان حجاوي" بعد قرار فصله تعسفياً من قبل مسؤول "طبي تركي" في مارع".


وكان وفد من الائتلاف السوري "المعارض" قد زار "الأحد الماضي" بعض المناطق في الريف الشمالي لمدينة حلب الخارجة عن سيطرة النظام السوري والتقى عدداً من قادات الفصائل.


قالت وسائل إعلام محلية، إن وفد الائتلاف، على رأسهم الرئيس "سالم المسلط"، وأحمد طعمة، خلال جولة، تمت الزيارة فيها إلى مقر “فرقة الحمزة” التابعة لـ”الجيش الوطني” المدعوم من تركيا.


الائتلاف المعارض

كما أظهرت الصور رئيس الائتلاف "سالم المسلط" وهو يحتضن ويكرّم محمد الجاسم (أبو عمشة) زعيم “لواء سليمان شاه”، التابع لـ”الجيش الوطني” بوسام شرف.


ولاقى الأمر موجة كبيرة من السخط والغضب، من قبل الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي، الذي اعتبروا أن ماقام به الائتلاف السوري المعارض، من تكريم لـ "أبو عمشة" ينسف مبادئ الثورة، لاسيما وأنه متهم بعدة قضايا في الشمال السوري، وأبرزها "الاغتصاب" وسرقة رواتب المرتزقة الذين يرسلهم إلى ليبيا وأذربيجان، والمشاركة في تهجير الكرد السوريين من عفرين ومصادرة أملاكهم.


اقرأ المزيد: بعد مجزرة للنظام.. الفصائل في إدلب تقصف مواقع تمركزه

وعلق "المسلط" على زيارة مقرات الفصائل، وكذلك الاجتماع بالمجالس المحلية ومجالس المحافظات في مناطق الشمال السوري، وما حصل من "تكريم" لقائد فصيل الحمزة، بالقول: "كل ما جرى لم يكن أي تكريم، ولم يكن أي ترتيب لذلك"، وفقاً لزعمه.


اقرأ المزيد:عنصرية الأتراك تمارس بحق الطبيب “عثمان حجاوي” في الأراضي السورية

وسبق وأن أعلنت الهيئة العامة للائتلاف السوري المعارض، في الشهر الماضي، انتخاب "سالم المسلط" رئيساً للائتلاف خلفا لنصر الحريري.


الجدير بالذكر، أن فصيل “لواء سليمان شاه”، التابع لـ”الجيش الوطني" السوري المعارض المدعوم من "أنقرة" يمارس انتهاكات جسيمة بحق الأهالي المدنيين الكرد في "عفرين".


ليفانت - متابعات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!