الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

السعودية تحبط محاولة تهريب 1.6 مليون حبة "كبتاغون"

السعودية تحبط محاولة تهريب 1.6 مليون حبة
السعودية تحبط محاولة تهريب 1.6 مليون حبة "كبتاغون"
أعلنت السعودية عن إحباطها لمحاولة تهريب 1.6 مليون حبة كبتاغون عثر عليها في شاحنة داخل الميناء جدة الإسلامي.

وذكرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة أنه "وردت إرسالية عبارة عن شاحنة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية في المنفذ، عثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاغون مخبأة داخل أرضية الشاحنة، وذلك بعد تجويفها بطريقة فنية لغرض التهريب".

وقامت الهيئة بنشر مقطع فيديو عبر حسابها على تويتر يظهر عناصر أمنية وهي تضبط كمية المخدرات وتفرغها من أرضية الشاحنة المضبوطة.

https://twitter.com/Zatca_sa/status/1426129131054436352

أضافت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، تم التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات للقبض على مستقبلي هذه الكمية داخل المملكة، وتم ضبط شخصين على صلة بشحنة الكبتاغون.

ومطلع الأسبوع الماضي، تمكنت الهيئة في ميناء جدة من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 8.7 ملايين حبة، وكانت مخبأة في شحنة "كاكاو" وصلت إلى المملكة عبر الميناء.

اقرأ أيضاً: السعودية لمكافحة الكبتاغون.. ضبط شحنة جديدة في “معجون الطماطم”

وسبق أن أحبطت السعودية تهريب كمية كبيرة من المخدرات أغلبها من حبوب الكبتاغون المخدرة خلال الأشهر الأخيرة. ففي أواخر شهر يونيو الماضي، ضبطت جمارك ميناء جدة الإسلامي أكثر من 4.5 مليون حبة كبتاغون وجدت في شحنة من البرتقال.

قالت الجمارك السعودية إن “جميع منافذها تبذل أقصى جهودها سعياً لإحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة باستخدام أحدث التقنيات الأمنية”.

ليفانت نيوز_ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!