الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

التوترات مع حماس.. خلف إغلاق مصر لمعبر رفح

التوترات مع حماس.. خلف إغلاق مصر لمعبر رفح
حماس

أشارت وكالة "أسوشيتد برس" نقلاً عن مسؤولين بأن "مصر أغلقت معبرها الحدودي الرئيسي (معبر رفح) مع قطاع غزة اليوم الاثنين، وسط توترات مع قادة حركة "حماس" في القطاع".


ونوه مسؤولون مصريون إلى أن "الإغلاق يرتبط بجهود القاهرة للتوسط في وقف إطلاق نار طويل الأمد بين إسرائيل وحماس"، مشيرين إلى أنه "لم يتضح على الفور إلى متى سيستمر الإغلاق"، وفق ما ذكرته "أسوشيتد برس".


اقرأ أيضاً: الأونروا تدين حركة “حماس”.. وفصائل فلسطينية وإسرائيل ارتكبوا “جرائم حرب”

كما عدّ أحد المسؤولين أن "هذه الخطوة تهدف إلى الضغط على حماس بسبب "الخلافات" بين القاهرة والحركة بخصوص عدم إحراز تقدم في كل من المحادثات غير المباشرة التي تقودها القاهرة مع إسرائيل، وأيضاً جهود المصالحة بين "الفصائل الفلسطينية".


مصر وحماس

واغلق معبر "رفح" عقب ساعات من إعلان وكالة الأنباء المصرية الرسمية عن فتح المعبر يوم الأحد، عقب إغلاقه الأسبوعي في عطلة نهاية الأسبوع، حيث أن تلك هي المرة الأولى التي يوصد فيها معبر رفح خلال يوم عمل منذ مطلع العام الحالي.


ووقعت أعمال عنف، السبت الماضي، اثناء احتجاج حضره تنظيم "حماس" للفت الانتباه إلى "الحصار" على القطاع، حيث اقترب عشرات الفلسطينيين من السياج الحدودي الإسرائيلي، وأطلق أحدهم النار وأصاب جنديا إسرائيلياً.


ليفانت-وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!