الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

اشتهرت بصورتها مع طفل رضيع.. الجندية "كارول جي" تفارق الحياة بهجوم كابول

اشتهرت بصورتها مع طفل رضيع.. الجندية
مصدر. الصورة. وزارة الدفاع

بعد مرور  6 أيام من نشر صورتها مع رضيع أفغاني، كانت الجندية الأميركية، نيكول جي، إحدى الضحايا الـ13 من الجيش الأمريكي للهجوم الذي هز العاصمة الأفغانية، كابول. كارول جي


وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن أسماء الضحايا الـ13 من الجيش الأمريكي الذين راحوا ضحية الهجوم الذي استهدف العاصمة الأفغانية، وكانت جي من ضمنها.


ونشرت نيكول صورة لها مع الطفل الرضيع على حسابها على إنستغرام وعلقت عليها بالقول: "أنا أحب عملي".




انستغرام. صورة لنيكول جي مارينز أميركي عاملة في أفغانستان قتلت في هجوم مطار كابول الذي نفذه عنصر من تنظيم داعش في خراسان انستغرام. صورة لنيكول جي عنصر مارينز أميركي عاملة في أفغانستان قُتلت في هجوم مطار كابول الذي نفذه عنصر من تنظيم داعش في خراسان

ولاقت الصورة تفاعلاً كبيراً ولاسيما بعد وفاتها نتيجة التفجير الانتحاري الذي حصل في المطار وتبناه تنظيم داعش في خراسان.


وتنحدر المجندة الأميركية من مدينة ساكرامينتو في ولاية كاليفورنيا وتبلغ من العمر 23 عاماً وكانت ضمن قوات المارينز.


وتوالت ردود الفعل الدولية المنددة بالهجوم الدموي على مطار كابول الخميس الذي أسقط عشرات الضحايا من مدنيين وعسكريين مع تأكيد الدول الغربية على استمرار جهود الإجلاء من البلاد التي اقتربت من استكمالها.






 










View this post on Instagram























 

A post shared by Nicole Gee (@nicole_gee__)





وأسفر التفجير الذي نفذه انتحاري من تنظيم "الدولة الإسلامية" الخميس وَسْط حشد من الأفغان الذين كانوا يحاولون الدخول إلى مطار كابول عن مقتل 85 مدنياً على الأقل وسقوط 13 عسكريا أميركيا. كما جُرح 150 آخرون.


اقرأ المزيد: يوم المناظرة الكبرى بين المرشحين الثلاثة لخلافة ميركل


من جانبها، نددت حركة طالبان "بشدة" بالهجوم، مؤكدة أنه وقع في منطقة تخضع لسيطرة الجيش الأمريكي. وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد إن "التفجير وقع في منطقة تتولى مسؤولية الأمن فيها القوات الأمريكية".


ووعد الرئيس جو بايدن بـ"مطاردة" منفذي الاعتداء المزدوج وبأنهم "سيدفعون الثمن" قائلا "لأولئك الذين نفذوا هذا الهجوم وكذلك لأي شخص يتمنى الضرر لأمريكا، اعلموا أننا: لن نسامح. لن ننسى. سنطاردكم ونجعلكم تدفعون الثمن".


 

 

ليفانت نيوز  _ AFP_ cnn
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!