الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

أمير قطر يستقبل وفداً إماراتياً برئاسة الشيخ طحنون بن زايد

أمير قطر يستقبل وفداً إماراتياً برئاسة الشيخ طحنون بن زايد
أمير قطر يستقبل وفداً إماراتياً برئاسة الشيخ طحنون بن زايد
استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، يوم الخميس، وفداً برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني في دولة الإمارات.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" بأن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين، وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والمشاريع الاستثمارية الحيوية التي تخدم عملية البناء والتنمية والتقدم وتحقق المصالح المشتركة للبلدين.

https://twitter.com/wamnews/status/1430834207018864643

ونقل الشيخ طحنون بن زايد إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم، تحيات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، ونائبه الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، وتمنياتهم لقطر وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وكان الشيخ طحنون بن زايد قد عقد خلال الأسبوعين الماضيين لقاءات مع كل من قادة مصر والأردن وتركيا. وأشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والإمارات، وما بلغته من مستوى متقدم على شتى المستويات.

اللقاء تناول العديد من الموضوعات والتي تهم التعاون الثنائي بين مصر والإمارات، خاصةً في الشق الاقتصادي والتجاري، فضلاً عن جهود تعزيز الاستثمارات الإماراتية المصرية المشتركة في مصر في مختلف القطاعات.

https://twitter.com/Tbzayed/status/1429085180191547392

وكان المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، قد قال بأن دولة الإمارات تعمل حالياً على تعزيز العلاقات مع الجميع، مشيراً إلى أن اختلاف المواقف لن يحول دون تعزيز العلاقات الاقتصادية.

اقرأ أيضاً: الإمارات.. إرسال طائرة مساعدات إنسانية عاجلة لليونان

وكتب قرقاش، على "تويتر": "بناء جسور التعاون والازدهار مع الأشقاء والأصدقاء عنوان المرحلة، وركيزة رئيسية من ركائز السياسة الإماراتية".


https://twitter.com/AnwarGargash/status/1428267498831548419

​وأضاف: "لن يقف تباين التوجهات تجاه بعض القضايا حجر عثرة أمام التواصل وتعزيز فرص الاستقرار والازدهار والتنمية.. ننطلق في هذا الاتجاه برصيد راسخ من المصداقية، وشبكة واسعة من العلاقات".

وكان الشيخ طحنون بن زايد قد عقد قبل أيام اجتماعاً مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وتركيا خاصة التعاون الاقتصادي والتجاري والفرص الاستثمارية في مجالات النقل والصحة والطاقة بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

ليفانت نيوز_ وكالات
facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!