الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
قريباً.. نشر فريق من مراقبي وقف إطلاق النار بليبيا
ليبيا \ تعبيرية

كشف يان كوبيتش المبعوث الأممي إلى ليبيا يوم الاثنين، خلال مؤتمر جوار ليبيا في الجزائر، أن نشر الفريق الأول لمراقبي وقف إطلاق النار في ليبيا سيجري في وقت قريب.


وأردف كوبيش، أن العمل جار لنشر الفريق الأول لمراقبي وقف إطلاق النار، معداً أن مواصلة وجود المرتزقة والقوات الأجنبية في ليبيا، يشكل مدعاة للقلق في ليبيا ودول الجوار.


اقرأ أيضاً: دول جوار ليبيا تجتمع اليوم في الجزائر لإنفاذ خارطة الطريق

وفيما يتعلق بالانتخابات المزمع تنظميها في 24 ديسمبر المقبل، ذكر كوبيتش إن "جميع الأطراف الليبية تؤكد تمسكها بموعد الانتخابات ولكننا بحاجة لإطار قانوني وقاعدة دستورية من أجل ذلك"، معرباً عن أمله "في إقرار القاعدة الدستورية في الأيام المقبلة لنتمكن من إجراء هذه الانتخابات".


وشدد المبعوث الأممي، على أن المبادرة الجزائرية للجمع بين دول جوار ليبيا مهمة وجاءت في الوقت المناسب، مؤكداً على أنها خطوة مهمة في تسوية الأزمة الليبية.


"أبو عمشة” يهرّب جهاديين من أصول مغاربية إلى ليبيا

ووفق صحيفة "الشروق أونلاين" الجزائرية، فقد أبدى كوبيش في تصريح للصحافة بعد اجتماعه مع وزير الخارجية والجزائري رمطان لعمامرة، الأحد، عن رغبته في إجراء حوار عملي وصادق حول كيفية مساعدة ليبيا، وكذلك كيف يمكن أن تساعد ليبيا نفسها وتساعد المنطقة على المضي قدما نحو الاستقرار والازدهار والتعاون.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!