الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

كرابع أسوأ رئيس.. ترامب يدخل التاريخ من بابه الأسود

كرابع أسوأ رئيس.. ترامب يدخل التاريخ من بابه الأسود
ترامب

جاء الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في المرتبة الرابعة، من ضمن أسوأ الرؤساء الأمريكيين وفق التصنيف الرئاسي لـ C-SPAN لعام 2021


وتضمن مسح C-SPAN، الذي نظم لأول مرة في عام 2000، 142 مؤرخاً وأستاذاً، بجانب مراقبين محترفين آخرين للرئاسة الذين منحوا كلّ الرؤساء السابقين درجات من 1 إلى 10 في خصائص قيادية مختلفة متعددة، ثم يجري حساب متوسط ​​النتائج لجدولة النتيجة.


اقرأ أيضاً: مُحامي ترامب السابق قد يكون متورّطاً مع لوبي تركي


ووفق التصنيف، استحوذ ترامب على 312 درجة، مما منحه تصنيف 41 ووضعه فوق الرؤساء السابقين فرانكلين بيرس وأندرو جونسون وجيمس بوكانان.


وتعدّ هذه المرة الأولى التي يظهر فيها ترامب في القائمة، حيث جرى إصدار الاستطلاع الأخير في عام 2017، عندما كانت فترة ولايته قد باشرت للتو.


انقلاب ترامب


وعند لمقارنة، استحوذ الرئيس الأسبق باراك أوباما على 664 درجة، مما جعله يحتل المرتبة العاشرة في الترتيب، وازداد ترتيبه بمرتبتين، مما جعله يتفوق على سلفيه المباشرين، الرئيسين السابقين جورج دبليو بوش وبيل كلينتون، اللذين جاءا في المرتبة 21 و19، على التوالي.


وتبعاً لـ C-SPAN، كانت أعلى فئات القيادة في ترامب هي الإقناع العام، حيث أتى في المرتبة 32، والإدارة الاقتصادية في المرتبة 34، وكانت أدنى درجاته في السلطة الأخلاقية والمهارات الإدارية، حيث جاء في المرتبة 44 في كل من هاتين السمتين. 


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!