الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

خلال أسبوعين.. ثالث زيادة على أسعار الخبز في لبنان

خلال أسبوعين.. ثالث زيادة على أسعار الخبز في لبنان
الخبز

كشفت وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية، اليوم السبت، عن رفع رفع سعر "ربطة الخبز" لتصل إلى 4250 ليرة، وهي الزيادة الثالثة في أقلّ من أسبوعين.


وأوضحت "الوكالة الوطنية للإعلام"، أنّ وزارة الاقتصاد والتجارة حددت سعر ووزن الخبز الأبيض في الأفران والمتاجر إلى المستهلك على كل الأراضي، "استناداً إلى ارتفاع سعر صرف الدولار وأسعار المحروقات وارتفاع كلفة نقل الطحين من المطاحن إلى الأفران، ونقل الخبز من الأفران الى مراكز البيع".


اقرأ أيضاً: في لبنان.. انقطاع كهربائي شبه تام


مضيفةً: "واستناداً إلى سعر القمح في البورصة العالمية، واستناداً إلى الدراسة التي قامت بها الوزارة لتحديد كمية المكونات المطلوبة لإنتاج أفضل نوعية من الخبز للمستهلك".


وتابعت الوزارة إنه "نظراً إلى الظروف الاقتصادية الضاغطة والقدرة الشرائية المنخفضة التي يعانيها المواطنون، حدد سعر الخبز الأبيض ووزنه في الفرن إلى المستهلك، ربطة من الحجم الكبير على ألا يقل وزنها عن 883 جراماً بسعر 4000 ليرة، كحدّ أقصى، وربطة من الحجم الوسط على ألا يقل وزنها على 408 جرامات بسعر 2750 ليرة، كحدّ أقصى".


احتجاجات لبنان


وأنهت: "من المتجر إلى المستهلك، ربطة من الحجم الكبير على ألا يقل وزنها على 883 جراماً بسعر 4250 ليرة، كحد أقصى، وربطة من الحجم الوسط على ألا يقل وزنها على 408 جرامات بسعر 3000 ليرة، كحدّ أقصى"، فيما يعتبر ذلك الارتفاع الثالث في أقل من أسبوعين، حيث جرى إنقاص وزن ربطة الخبز ورفع سعرها.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!