واشنطن تندد بـ”الاعتداءات” مع تجدد القصف المتبادل في إدلب

واشنطن تندد بـ"الاعتداءات" مع تجدد القصف المتبادل في إدلب

أدانت سفارة الولايات المتحدة في سوريا، مقتل مدنيين وإصابة آخرين، بينهم عناصر من الدفاع المدني في قصف لقوات النظام على إدلب، ودعت إلى “احترام” وقف إطلاق النار، وذلك مع استمرار القصف المدفعي والصاروخي بين الفصائل وقوات النظام.

وكتبت “السفارة الأمريكية في سوريا” في تغريدة لها على تويتر، اليوم الاثنين، “لقد أحزنتنا التقارير الواردة من إدلب، أمس، عن المزيد من القتلى المدنيين، بينهم عدد من الأطفال بحسب التقارير. وكان من بين القتلى والجرحى عاملون في المجال الإنساني، تعرقل عملهم بسبب أفعال السلطة السورية. يجب احترام وقف إطلاق النار”.

ونتيجة لقصف قوات النظام، يوم أمس الأحد، بالمدفعية الأطراف الشرقية لمدينة دارة عزة غربي حلب بعدة قذائف موجهة، قضى طفل وأصيب آخرون.

في الوقت الذي تشتد فيه وتيرة القصف المتبادل بين الفضائل المسلحة وقوات النظام في مناطق إدلب وحماة وحلب، شمال غربي سوريا. حيث تصاعدت حدّة القصف المدفعي والصاروخي الذي تشنه الفصائل المسلحة، على مواقع قوات النظام، في حين واصلت الأخيرة قصفها على ريف إدلب الجنوبي.

اقرأ أيضاً: مقتل وجرح عناصر من قوات النظام في إدلب

حيث قامت، وفق ما نقلته مصادر عسكرية، كل من غرفة عمليات “الفتح المبين”، التي تضم كلاً من هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) والجبهة الوطنية للتحرير وجيش العزة إضافة إلى فصائل أخرى، بشن حملة قصف مدفعي وصاروخي على مواقع القوات الحكومية.

وبحسب المصادر نفسها، فإن القصف استهدف مواقع عسكرية في كل من كفرنبل وحزارين وبسقلا ومعرة النعمان ومعسكر الحامدية ومحور الملاجة جنوب إدلب، كما استهدفت مواقع للقوات الروسية على محور خان السبل وداديخ وسراقب شرق إدلب.

في المقابل، واصلت القوات الحكومية قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات الرويحة والفطيرة و كفر عويد جنوب إدلب، في إطار حملتها العسكرية أرياف إدلب وحماة وحلب منذ نحو شهرين.

وارتكبت قوات النظام مجزرة جنوبي إدلب منتصف ليل (السبت – الأحد)، وهي الثانية في غضون أقل من 24 ساعة، حيث قضى 6 مدنيين، هم 3 أطفال و3 نساء وأصيب 9 آخرون، بينهم 4 أطفال و3 نساء، من جراء قصف قوات الأسد وروسيا بقذائف مدفعية موجّهة بالليزر الأحياء السكنية في بلدة إحسم، بحسب ما ذكر بيان صادر عن الدفاع المدني السوري.

ليفانت نيوز- وكالات