مايسترو التنس في صدارة قائمة اللاعبين الأكثر إلهاماً

طرح الحساب الرسمي لتلفزيون رابطة محترفي التنس، سؤالاً على العديد من الأسماء البارزة في عالم الكرة الصفراء، حول من كان مصدر الإلهام لهم، وكانت الإجابة كالتالي:

الأسترالي أليكس دي ميناور: “نشأت ولدي لاعبين مفضلين، أبرزهم كان ليتون هيويت، لقد أحببت رؤيته لأنه كان مصدر إلهام كلي، أما الشخص الآخر كان الروسي نيكولاي دافيدينكو ، كانت مبارياته مسلية للغاية بسبب طريقة تحركه في الملعب.”

الكندي فيليكس أوجير ألياسيم: “لقد استمتعت كثيراً بالفرنسي ويلفريد تسونجا، أحببت مشاهدة مباريات لأنها كانت ممتعة حقاً بالنسبة لي، كذلك لم يكن هناك العديد من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء في الملاعب، ربما هو وجايل مونفيس فقط ، لذلك شعرت دائماً بأنني قريب جداً منهم ومن طريقتهم”.

الكندي دينيس شابوفالوف: “روجر فيدرر بالنسبة لي هو مثل البطل، لقد أردت دائماً أن يكون أسلوب لعبي مشابه لطريقته”.

الياباني كي نيشيكوري: “روجر فيدرر بلا شك، كما أن المغربي هشام أرازي، أثر بي بشكل كبير، سأتذكر طوال حياتي عندما ذهبت لمشاهدة بطولة اليابان المفتوحة عندما كان عمري حوالي 11 عاماً وكان هناك، مشاهدته وهو يلعب على الهواء مباشرة كان أمراً لا يُنسى. لم يكن هذا التنس، كان مثل السيرك، لقد ذكرني بمدى متعة التنس”.

الإيطالي ماتيو بيريتيني: “روجر فيدرر بالطبع، إنه لاعب رائع، ويبدو أنه يلعب بأقل جهد، ويتحرك في الملعب بسلاسة، ويتحكم في كل خطوة، ما زلت أتذكر المرة الأولى التي لعبت فيها ضده، وفكرت: ماذا يحدث هنا؟”.

الألماني ألكسندر زفيريف: “فيدرر، كان دائماً اللاعب المفضل لدي، لقد كنت مسروراً برؤيته يلعب، كان يلعب بشكل رائع وسلس، وطريقة تعامله مع الكرات مدهشة بالنسبة لي هو اللاعب الأكثر جاذبية”.

اقرأ المزيد” القبض على أوزبكي اغتصب امرأة في ملعب أولمبياد طوكيو

البريطاني آندي موراي: “عندما كنت طفلاً كان اللاعب الذي أحببته هو أندريه أجاسي، لقد كان شخصاً مختلفاً عن البقية، لقد كنت شغوفاً بشخصيته، أعتقد أنه كان أول لاعب بحث عنه الناس لمشاهدة مبارياته، أراد الجميع تقليده، وتقليد ما يفعله في المباريات، بل وحتى طريقة ارتداء ملابسه.. من بين الأجيال اللاحقة فيدرر وهينمن وكوريا”.

الروسي دانييل ميدفيديف: “عندما كنت في التاسعة من عمري، كانت إحدى الصور التي كان لها تأثير كبير عليّ هي صورة مارات سافين الذي تغلب على روجر فيدرر في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة”.

ليفانت نيوز _ كوورة