في مُحيط الحسكة.. التحالف وقسد يستهدفون داعشياً

قسد : تعتقل خلايا لداعش في ريف دير الزور

كشف التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” أن “قوات سوريا الديمقراطية” “قسد”، “شنت هجوماً بمحيط مدينة الحسكة السورية، أدى إلى مقتل إرهابي من تنظيم “داعش.

وذكر الناطق العسكري باسم التحالف، واين ماروتو، عبر سلسلة تغريدات على “تويتر” إن “قوات سوريا الديمقراطية نفذت هجوماً في محيط مدينة الحسكة شمال شرق سوريا أسفر عن مقتل إرهابي من تنظيم داعش”، مضيفاً أن “قوات التحالف نفذت غارتين جويتين لدعم القوات الشريكة (قوات سوريا الديمقراطية) لضمان القضاء على التهديد الإرهابي”.

اقرأ أيضاً: داعش والسوريون.. مخاوف أوروبية من تأثير التطرّف والإرهاب عليهم

وتابع بأنه “للتحالف الحق الطبيعي في الدفاع عن القوات الشريكة له”، لافتاً إلى أنه “لم يقتل أي مدني نتيجة العملية”.

وكانت قد نفذت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بمساندة من مروحيات للتحالف الدولي، منتصف يوليو الجاري، حملة أمنية استهدفت خلايا تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الشرقي.

واعتقلت قوات “قسد” شخص يدعى “صالح أبو سمية” وزوجته وستة أشخاص آخرين من أبناء القرية المذكورة بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”، و”صالح أبو سمية” سكن في القرية منذ قرابة عام ونصف بصفة نازح، ليتبن لاحقاً أنه أحد عناصر “تنظيم داعش” سابقاً ويعمل حالياً في تسليح خلايا التنظيم.

وتنتشر خلايا تنظيم “داعش” في مناطق سيطرة “قسد” شمال وشرق سوريا، وتعمل على تنفيذ اغتيالات وعمليات أمنية خاطفة تستهدف عناصر وقادة “قسد” والعاملين معها.

ليفانت-وكالات