عقب القسم.. تعديل كميات الخبز نسبة لعدد أفراد العائلة في سوريا

بعد القسم الرئاسي الذي أدلى به رئيس النظام السوري “بشار الأسد”، السبت/ 17 تموز، وعقب تجوله برفقة عائلته في أحد الأحياء بالعاصمة السورية “دمشق”، تزامن ذلك برفع المخصصات اليومية لمادة الخبر عبر المادة الذكية.

ذكرت مصادر إعلام محلية موالية، أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أصدرت، اليوم الاثنين، قراراً بتعديل كميات الخبز التي ستوزع عبر البطاقة الذكية، حسب عدد أفراد الأسرة.

وأصبح بإمكان المواطن السوري، الحصول على ربطة خبز واحدة كل 3 أيام، بينما تستطيع الأسرة المكونة من شخصين الحصول على ربطتي خبز كل 3 أيام، والمكونة من 3 أشخاص تحصل على ربطة واحدة كل يوم، وربطتين يومياً للأسرة المكونة من 4 أشخاص.

اقرأ المزيد: كوسوفو تعيد 11 من مواطنيها من المخيمات في سوريا

وبحسب البيان المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، فإن القرار يصبح ساري المفعول، اعتباراً من من يوم الأحد القادم، بعد عطلة عيد الأضحى، في محافظات دمشق وريفها، اللاذقية، طرطوس، حماة.

البطاقة الذكية

وكانت حكومة النظام السوري، قد بدأت في عدد من المحافظات توزيع مادة الخبز على البطاقة الذكية، كما قامت برفع سعر الخبز لتصل الربطة الواحدة إلى 200 ليرة سورية.

اقرأ المزيد:بقوة 4.3 درجة.. هزة أرضية تضرب شرق سوريا

وكان الأسد، قد زار حي الميدان، يوم السبت الماضي، برفقة عائلته بعد خطاب القسم الرئاسي، ووثقت الصور وهم يتناولون “الشاورما” أمام جمع غفير من الناس، وسط استياء كبير من قبل السوريين على منصات التواصل.

وتعاني مناطق سيطرة النظام تدهوراً كبيراً، حيث أدى انخفاض سعر الليرة السورية، إلى ارتفاع فاحش في أسعار المواد الغذائية، مما دفع الأسد لرفع المعاشات والرواتب الشهرية، إلى نسية 50 %.

ليفانت – مصادر محلية