بمناسبة الأضحى.. قادة الجيش الإماراتي يزورون التحالف العربي

الجيش الإماراتي

نظم مجموعة من كبار قادة الجيش الإماراتي، اليوم الخميس، زيارة للقوة المشاركة في عمليات “عاصفة الحزم” ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وعمد كل من اللواء الركن سعيد الشحي قائد القوات البرية واللواء الركن طيار سعيد آل علي قائد الطيران المشترك واللواء الركن خليفة الهاملي قائد قوة الاحتياط، إلى زيارة القوات العاملة ضمن التحالف العربي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضاً: لمُساعدته 135 دولة بمواجهة كورونا.. الفاتيكان يُكرم “رجل الإنسانية” الإماراتي

إذ تبادل قادة القوات المسلحة مع ضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة الإماراتية التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحي المبارك، سائلين الله أن يعيده بالخير واليمن والبركات، فيما نقل قادة القوات المسلحة تهاني القيادة الإماراتية وتمنياتها لقوات الواجب، التوفيق والسداد في مهامهم وواجباتهم.

و”عاصفة الحزم” هو الاسم الذي استخدمته السعودية في الفترة الأولى (بين 25 مارس و21 أبريل عام 2015) من التدخل العسكري الذي قادته السعودية لدعم شرعية نظام هادي في اليمن، للإشارة للنشاط العسكري المتمثل أساساً بغارات جوية ضد تنظيم “أنصار الله” (الحوثيون) الموالية لإيران وعلي عبد الله صالح المتحالف معهم والقوات الموالية له.

وقد شنها تحالف عربي يتكون رسمياً من عشر دول وبقيادة القوات المسلحة السعودية، ضم التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية إلى جانب السعودية مشاركات رئيسية من كل الإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر والبحرين والسودان، ومشاركات رمزية محدودة من كل من الأردن والمغرب ومصر.

ليفانت-وكالات