بطلب أمريكي.. إسبانيا تعتقل متهم باختراق حسابات بارزة على “تويتر”

بطلب أمريكي.. إعتقال متهم باختراق حسابات على تويتر بإسبانيا
بطلب أمريكي.. إعتقال متهم باختراق حسابات على تويتر بإسبانيا

ألقت الشرطة الإسبانية، اليوم الأربعاء، القبض على بريطاني، متهم بصلته باختراق حسابات عشرات الأشخاص والشركات على تويتر في عام 2020، وذلك بناءً على طلب أميركي.

وفي بيان لوزارة العدل الأمريكية ذكرت فيه أن المعتقل يدعى جوزيف أوكونور (22 عاماً)، وهو متهم بالوقوف خلف عملية الاختراق بموجب شكوى جنائية تم تقديمها في محكمة بولاية كاليفورنيا.

وأضاف البيان أن من بين التهم أيضا التي وجهتها المحكمة للمعتقل، اختراق أجهزة حاسوب في محاولة للاستيلاء على حسابات مستخدمين في تك توك وسناب تشات، فضلا عن التهديد والابتزاز.

بينما كانت قد أعلنت شركة تويتر في حينها أن القراصنة “استهدفوا 130 حساباً على المنصة وبعثوا تغريدات من 45 منها، وحملوا بيانات سبعة حسابات”.

ومعظم الحسابات المستهدفة تعود إلى شخصيات سياسية بارزة منها الرئيس الأسبق باراك أوباما وأصحاب شركات عملاقة كمؤسس موقع “أمازون” جيف بيزوس، ورئيس شركة “تيسلا” إيلون ماسك ومؤسس، “مايكروسوفت” بيل غايتس.

اقرأ أيضاً: تويتر تطلق ميزة لتحقيق الدخل المادي لصنّاع المحتوى

وفي أغسطس الماضي، وجه القضاء الأميركي أيضاً تهمة القرصنة لثلاثة شبان تتراوح أعمارهم بين 17 و22 عاماً  لاختراق حسابات شخصيات معروفة على منصة تويتر، بينهم الرئيس الأميركي جو بايدن، ما أتاح لهم جمع مبلغ يزيد عن 100 ألف دولار بالعملة المشفرة.

وكان الشبان الثلاثة كتبوا تغريدات على الحسابات التي اخترقوها قبل أن يتم حذفها فيما بعد، وطلبوا من كل متابع لهذه الحسابات إرسال مبلغ بعملة البيتكوين،  إلى عنوان محدّد،  ليحصل مقابلها على ضعف هذا المبلغ.

وقالت وزارة العدل إن المبالغ حولت إلى حساب مزور أنشأه القراصنة، تلقوا عليه “أكثر من 400 عملية تحويل بلغت قيمتها أكثر من 100 ألف دولار”.

ليفانت نيوز- وكالات