بايدن للعاهل الأردني: نحو “تعزيز التعاون الثنائي”

بايدن للعاهل الأردني: نحو "تعزيز التعاون الثنائي"

شكر الرئيس الأميركي، جو بايدن، في مؤتمر صحفي العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، على دور الأردن “الحيوي” في المنطقة، وعلى “علاقته الدائمة والاستراتيجية” مع الولايات المتّحدة على مرّ السنين. وتعهّد الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمس الاثنين، “لصديقه العزيز” ب”تعزيز التعاون الثنائي” بين البلدين.

وفي أول زيارة لزعيم عربي إلى البيت الأبيض منذ تولّي بايدن سدّة الرئاسة، في 20 كانون الثاني/ يناير، وقال بايدن في اللقاء أنّ معرفته بالعاهل الأردني تعود إلى عقود خلت، مذكّراً بأنّه نسج العلاقة مع المملكة منذ أن كان سناتوراً في مجلس الشيوخ.

من جهته، شكر العاهل الأردني الرئيس الأميركي على “كرم” الولايات المتحدة التي تبرّعت للمملكة بـ500 ألف جرعة لقاح مضادّ لكوفيد.

كما أشاد الملك بـ”الدور الرائد” للولايات المتحدة في مكافحة الجائحة، قائلاً “لقد أعطيتم العالم مثالاً يُحتذى”.

وتحدّث الملك الأردني كذلك عن التحدّيات التي تواجهها بلاده في تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط، مؤكّداً أنّ المملكة وحلفاء آخرين للولايات المتّحدة مستعدّون “لتحمّل العبء الأكبر” في المنطقة.

اقرأ المزيد: صواريخ تضرب العاصمة الأفغانية قبل خطاب الرئيس الأفغاني بدقائق

وشارك في زيارة البيت الأبيض زوجة الملك عبد الله الثاني، الملكة رانيا، ونجلهما وليّ العهد الأمير حسين، الذي حضر اللقاء في المكتب البيضاوي.

ومن المقرّر أن يلتقي الملك الأردني في واشنطن، الثلاثاء، وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، كما سيجري محادثات مع أعضاء في الكونغرس.

ليفانت نيوز _ AFP