امرأة تكتشف مرضاً خطيراً أصاب طفلها من خلال “صورة”

امرأة تكتشف مرض خطير أصاب طفلها من خلال صورة بالهاتف

يعدّ اكتشاف بعض الأمراض الخطيرة عن طريق الصدفة سبيلاً للنجاة والعلاج المبكر، كما حدث مع هذه الأم، التي اكتشفت مرض ابنها من خلال صورة التقطتها له عبر الهاتف المحمول.

قالت الأم “جوزي روك” إنها اكتشفت مرض ابنها الصغير، البالغ من العمر ثلاثة أشهر، وحدث ذلك بفضل صورة التقطتها بواسطة الفلاش، وكشفت الصورة إصابته بالسرطان.

وفي التفاصيل قالت الأم: “كنت ألتقط الصور عندما تغيرت الإضاءة في الغرفة قليلاً، والتقطت الكاميرا صورة بواسطة الفلاش وأظهرت حدقة عين طفلي بيضاء”.

انخفاض معدل الوفيات بالسرطان

هذا النوع من سرطان العين لا ينتبه الجميع له، فهذا التوهج يمكن بسهولة الخلط بينه وبين وميض الفلاش. وتصف منظمة Know the Glow التوهج بابيضاض الدم، وهو “بقعة بيضاء أو صفراء في حدقة عين واحدة أو كلتا العينين”.

اقرأ المزيد: قتيلان و5 مصابين بمشاجرة بين أبناء عمومة في مصر

يؤكد المتخصصون في المنظمة، أنه إذا لاحظت ذلك في الصور أكثر من مرة، فإن الأمر يستحق التقاط صور إضافية، وإذا رأيت المشكلة ذاتها، فيجب مراجعة الطبيب.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد كشفت، في وقت سابق، أن هناك واحداً من كل 5 أشخاص في جميع أنحاء العالم، قد يصابون بمرض السرطان خلال حياتهم.

اقرأ المزيد: انفصال زوجين عن بعضهما بسبب شخصية كرتونية

وتشير توقعات الصحة العالمية، إلى أن عدد الأشخاص الذين يتم تشخيص إصابتهم بالسرطان سيزداد أكثر في السنوات القادمة، وسيكون أعلى بنسبة 50% تقريباً في عام 2040.

ليفانت – وكالات