القبة الحديدية تسقط أحد “صاروخين” من جنوب لبنان.. المدفعية الإسرائيلية ترد ب12 قذيفة

القبة الحديدية تسقط أحد "صاروخين" من جنوب لبنان.. المدفعية الإسرائيلية ترد ب12 قذيفة

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه ردّ على مصادر في جنوب لبنان أطلقت قذائف صاروخية ولم توقع أضراراً أو إصابات. وقد دوت صفارات الإنذار في عدة مدن وقرى بمنطقة الجليل الغربي.

وأفادت قوات الدفاع الإسرائيلية في تغريدة “أطلق صاروخان من لبنان باتّجاه شمال إسرائيل. اعترضت منظومة القبة الحديدية للدفاع الجوي أحد الصاروخين وسقط الثاني في منطقة مفتوحة داخل إسرائيل”.

وأعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن منظومة القبة الحديدية اعترضت إحدى هاتين القذيفتين فيما سقطت الأخرى في منطقة غير مأهولة. وأوضح الناطق العسكري أنه لا توجد في هذه الساعة أي تعليمات خاصة للجبهة الداخلية. ودوت صفارات الإنذار في عدة مدن وقرى بمنطقة الجليل الغربي.

وأشارت مصادر لبنانية بحسب “مكان” إلى أن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف المنطقة الواقعة بين تلة ارمت – ووادي حامول. بينما نقل مراسل تلفزيون المنار التابع لحزب الله أن الإطلاق للصاروخين جرى من منطقة سهل القليلة جنوبي لبنان باتجاه الاراضي المحتل.

ورجّحت المصادر أن يكون إطلاق الصاروخين قد تم من منطقة سهل القليلة الواقعة إلى الجنوب من مخيم الراشدية الفلسطيني قرب مدينة صور.

ونقل تلفزيون المنار المملوك “لحزب الله”، أن 12 قذيفة مدفعية أطلقها أحد مرابض الجيش الإسرائيلي في موقع بركة ريشة الحدودي وسقطت في منطقة مفتوحة إلى الشمال من بلدة الناقورة الحدودية.

ويذكر أن آخر عملية إطلاق صواريخ من لبنان إلى إسرائيل وقعت في أيار/ مايو، خلال الحرب التي استمرت 11 يوماً بين الدولة العبرية وفصائل فلسطينية في قطاع غزة.

ليفانت نيوز _ هيئة البث الإسرائيلية_  تلفزيون المنار_ ميديا