البيت الأبيض: أسلحة إيران في أيدي حزب الله تقوّض سيادة لبنان

البيت الأبيض: أسلحة إيران في أيدي حزب الله تقوّض سيادة لبنان
البيت الأبيض: أسلحة إيران في أيدي حزب الله تقوّض سيادة لبنان

أصدر البيت الأبيض بياناً رسمياً، حول دعم النظام الإيراني لحزب الله في لبنان، أشار فيه إلى أنّ تزايد عمليات نقل أسلحة متطورة من إيران إلى حزب الله يقوّض السيادة اللبنانية، ويساهم في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة.

وأكد البيت الأبيض في بيانه، أنّ عمليات نقل الأسلحة المتطورة الله يشكل تهديداً غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: البيت الأبيض: أسلحة إيران في أيدي حزب الله تقوّض سيادة لبنان

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، قد حمل الدولة اللبنانية مسؤولية إطلاق القذيفتين الصاروخيتين من أراضيها على إسرائيل، فجر أمس الثلاثاء، مؤكداً أن “إسرائيل ستتعامل مع أي تهديد لسيادتها ومواطنيها، وسترد وفق مصالحها في الوقت والمكان المناسبين”.

الجنرال أفيف كوخافي

من جانبه، تعهد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، الثلاثاء، أن إسرائيل سترد على أي “خرق” للسيادة يأتي من لبنان.

قال كوخافي: “لبنان في مرحلة انهيار، ولحزب الله دور مهم في هذا الانهيار. رغم ذلك، لن نسمح بإطلاق نار من النوع الذي تم في الصباح الباكر باتجاه البلدات الشمالية، وسنرد ونهاجم علناً أو سراً على كل خرق للسيادة يأتي من لبنان”. وجاء ذلك خلال زيارة قام بها اليوم لقيادة المنطقة الشمالية

من جهته، قال الجيش اللبناني، الثلاثاء، إن منطقة وادي حامول تلة أرمز جنوب البلاد تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي، بينما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن القوات الإسرائيلية ألقت قنبلة دخان خارج بلدة شبعا، بعد إطلاق صاروخين من جنوب لبنان خلال الليل.

ليفانت نيوز_ البيت الأبيض