الاتحاد التونسي يعلن عن تأجيل الدوري التونسي نظراً للوضع الوبائي

الاتحاد التونسي يعلن عن تأجيل الدوري التونسي بسبب تفشي كورونا

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن تأجيله منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم إلى سبتمبر/ أيلول القادم، نتيحة ارتفاع الإصابات بوباء كوفيد-19 في أنحاء البلاد.

وأصدر الاتحاد بياناً جاء فيه أنه قرر تأجيل انطلاق منافسات الدوري إلى 25 سبتمبر أيلول القادم، نتيجة الوضع الوبائي في البلاد.

وكشف الاتحاد التونسي لكرة القدم أنه تقرر عقد جلسة عامة عادية بتاريخ 27 آب / أغسطس القادم.

وسبق وأن أعلن الاتحاد التونسي، في وقت مضى، أن الدوري سينطلق 22 أغسطس قبل أن يتم تأجيله إلى سبتمبر.

كما أصدرت تونس قراراً بإلغاء كافة التجمعات الثقافية والرياضية نتيجة الوضع الصحي الصعب بعد التفشي السريع لفيروس كورونا، والازدياد الحاصل في الإصابات والوفيات بشكل يومي.

وذكرت وزارة الصحة التونسية، يوم الجمعة، تسجيل 205 وفيات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة فقط، وذلك ضمن أكبر عدد للوفيات اليومية منذ ظهور الفيروس.

كما سجلت الوزارة 6787 إصابة جديدة بالفيروس مما يثير المخاوف بخصوص قدرة البلاد على السيطرة على الوباء في ظل امتلاء وحدات الرعاية الفائقة بالمستشفيات وتراجع إمدادات الأكسجين، ومعاناة حملة التحصين باللقاحات من بطء شديد.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات اليومي في تونس هو الأعلى في أفريقيا وبين الدول العربية.

يذكر أن الترجي قد حصل على لقب الجوري التونسي للموسم 2020/2021 بعدما أحرز 60 نقطة من مجموع 26 مباراة متفوقاً بـ10 نقاط عن النجم الساحلي صاحب المركز الثاني.

ويعتبر هذا اللقب الخامس على التوالي للترجي في الدوري التونسي، مع العلم أن الترجي أيضا هو البطل التاريخي للمسابقة بتتويجه باللقب 31 مرة.

اقرأ المزيد: نجم مانشستر يونايتد “دي يبك” الهولندي مرشح للانتقال إلى برشلونة

يشار إلى أنه لم يتم بعد سحب قرعة الدوري التونسي للموسم 2021/2022.

وتعاني الأندية التونسية مشاكل مادية تعرقل جهودها للحفاظ على أهم اللاعبين وتجديد العقود قبل انطلاق الموسم القادم من الدوري الممتاز.

اقرأ المزيد: فيروس كورونا يضرب لاعبي منتخب جنوب أفريقيا

كما تسود الأندية مشاكل من تراكم الديون، وتأخر دفع مستحقات اللاعبين بسبب الأزمة المالية المستمرة منذ سنوات، والتي تفاقمت وسط تفشي جائحة كورونا.

ليفانت – وكالات