الأردن يحبط محاولة تهريب مخدرات قادمة من سوريا

الأردن يحبط محاولة تهريب مخدرات قادمة من سوريا

أعلن الجيش الأردني، اليوم الاثنين، أنه تمكن من إحباط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة، على الحدود الأردنية قادمة من سوريا.

ذكر مصدر أردني محلي، نقلاً عن مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات فجر اليوم الاثنين.

وأوضح المسؤول الأردني، أنه جرى تبادل إطلاق النار بين عناصر أمن الحدود، ومع مجموعة المهربين، ما أدى إلى فرارهم إلى داخل العمق السوري.

وزير المالية الأردني: خطة صندوق النقد تحتاج لخفض تكلفة خدمة الدين العام

وأردف أنه بعد تفتيش المنطقة تم العثور على مليون و33 ألف حبة من حبوب الكبتاغون المخدرة و(210) من أكف تحتوي مواد الحشيش المخدر”، مشيراً إلى أنه “تم التعامل معها حسب التعليمات”، وفقاً لوكالة (عمون).

اقرأ المزيد: التفجيرات والاقتتال.. لا تُفارق عفرين منذ 3 سنوات

يشار إلى أن هذه ليست العملية الأولى من نوعها، التي تتمكن خلالها الأردن من إحباط عمليات تهريب المخدرات، القادمة من سوريا، في الجنوب الذي يسيطر عليه ميليشيات حزب الله اللبناني، التي تعتمد على المخدرات لتزويد مقاتليها بالنفقات، كما تنشط حركة تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية بصورة شبه يومية.

اقرأ المزيد: بكين تقدّم مقترحات لحلّ الأزمة السورية

ومن جانب آخر، يأمل تجار أردنيون، حصول “الأردن” على استثناء أمريكي، يسمح لهم برفع الحظر عن الاستيراد من سوريا، لاسيما بعد ارتفاع كلفة الشحن البحري بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ليفانت – وكالات