الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

يويفا يتّخذ قراراً بعدم وضع زجاجات الخمر أمام اللاعبين المسلمين

يويفا يتّخذ قراراً بعدم وضع زجاجات الخمر أمام اللاعبين المسلمين
يويفا يتخذ قراراً بعدم وضع زجاجات الخمر أمام اللاعبين المسلمين

اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم،اليوم الخميس، قراراً لصالح اللاعبين المسلمين، بعدم وضع زجاجات الخمر أمامهم في المؤتمرات الصحافية، ضمن بطولة أمم أوروبا ”يورو 2020“. يويفا 


وبحسب صحيفة ”ديلي تيليغراف“ البريطانية، فإنّ مسؤولي يورو 2020 أجمعوا على عدم وضع عبوات الخمر أمام اللاعبين المسلمين بعد التصرف الأخير للاعب الفرنسي" بول بوغبا".


وفي وقت سابق، أزاح اللاعب "بوغبا" إحدى زجاجات الخمر التي كانت موضوعة أمامه في المؤتمر الصحفي، قبل بدء مباراة فرنسا مع ألمانيا في يورو 2020، والتي انتهت بالتعادل 2/2، ليتأهلا إلى دور الـ16 مع ألمانيا.


ونوّهت الصحيقة، إلى أنّ هدف الموافقة من قبل المنظمين على عدم وضع زجاجات الخمر أمام اللاعبين المسلمين هو تجنب تكرار ما فعله الفرنسي بوغبا.


https://www.youtube.com/watch?v=mjE-t3_Tz_w


ويأتي قرار يويفا على الرغم من أنّ منظمي البطولة قالوا، الخميس الفائت: ”اليويفا ذكّر المنتخبات المشاركة في البطولة بأن الشراكات التجارية جزء لا يتجزأ من تنظيم البطولة ولضمان تطوير اللعبة في أوروبا، ومن ضمن ذلك منافسات الشبان والسيدات“.



اقرأ: كأس أوروبا.. ألمانيا تتأهل لدور الـ16 بعد مباراة صعبة مع هنغاريا


وأوضح" مارتن كالين"، مدير بطولة أوروبا 2020، أن القضية الرئيسية تتعلق بما فعله رونالدو، إلا أنه يوجد تفهم لوضع اللاعبين الذين يفعلون ذلك بدوافع دينية.



اقرأ المزيد: بعد تعادل البرتغال وفرنسا.. المنتخبان يتأهلان للدور الـ16


وأشار "مدير بطولة أوروبا 2020" إلى أنّ الالتزامات التعاقدية المتعلقة بالرعاة جزء من لوائح البطولة وقعت عليها الاتحادات، وأشار أنّ يويفا لا يسعى إلى فرض غرامة مباشرة على اللاعبين. يويفا 



ليفانت - وكالات 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!