الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

وزارة التجارة الأمريكية تلغي المعاملات على حظر TikTok وWeChat

وزارة التجارة الأمريكية تلغي المعاملات على حظر TikTok وWeChat
TikTok و WeChat

قالت وزارة التجارة الأمريكية، إنها ألغت، أمس الاثنين، قائمة المعاملات المحظورة مع تيك توك ووي تشات، التي صدرت في سبتمبر، حيث سعت إدارة ترامب إلى حظر التنزيلات الأمريكية الجديدة لكلا التطبيقين المملوكين للصين، وفقاً لوكالة "رويترز" للأنباء. التجارة 


ويعتبر قرار الإلغاء، بعد أن سحب الرئيس الأمريكي "جو بايدن" هذا الشهر سلسلة من الأوامر التنفيذية في عهد ترامب التي سعت إلى حظر التنزيلات الجديدة لـWeChat (0700.HK) وTikTok المملوكين لشركة Tencent، وأمر وزارة التجارة بمراجعة المخاوف الأمنية التي تطرحها تلك التطبيقات.


خلال رئاسة دونالد ترامب، سعت وزارة التجارة أيضاً إلى حظر المعاملات الأخرى التي كانت ستحظر فعلياً استخدام WeChat في الولايات المتحدة، وسعت لاحقاً إلى فرض قيود مماثلة من شأنها أن تمنع استخدام تطبيق تيك توك الصيني داخل الولايات المتحدة تحت مزاعم التجسس الذي يهدد الأمن القومي. وفي المقابل، اعتبرت وزارة الخارجية الصينية أن هذه الخطوة "إيجابية".


البحرية الأمريكية تحظر تطبيق تيك توك TikTok


وأوضح المتحدّث "تشاي ليجيان"، اليوم الثلاثاء، في بكين، أن "بلاده تحثّ الجانب الأمريكي على احترام مبادئ اقتصاد السوق وقواعد التجارة الدولية، والتوقف على الفور عن توسيع مفهوم الأمن القومي والتوقف عن إساءة استغلال سلطة الدولة بشكل تعسفي لقمع شركات التكنولوجيا الصينية".


اقرأ: يوتيوب يفوز بمعركة حقوق النشر للمستخدم


وكان الرئيس "بايدن" قد أصدر أمراً بمراقبة تطبيق "تيك توك" الذي يمكن أن يؤثر على الأمن القومي للولايات المتحدة، بالإضافة إلى تقديم توصيات في غضون 120 يوماً لحماية البيانات الأمريكية.


اقرأ المزيد: فيسبوك تطلق “الغرف الصوتية” في الولايات المتحدة الأمريكية


الجدير بالذكر، أنّ تطبيق WeChat، الذي تم تنزيله على الأقل 19 مليون مرة من قبل الأمريكيين، على نطاق واسع، كوسيلة للخدمات والألعاب والمدفوعات. التجارة 


ليفانت - رويترز

العلامات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!