الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

مصر تسمح للوافدين إليها دون اختبار كورونا

مصر تسمح للوافدين إليها دون اختبار كورونا
مصر تسمح للوافدين إليها دون اختبار كورونا

أعلنت وزارة الصحة المصرية، أن بلادها ستسمح للمسافرين الوافدين الذين تلقوا جرعات كاملة من لقاحات فيروس كورونا المعتمدة بالدخول أراضيها دون إجراء اختبار (بي.سي.آر). اختبار كورونا


نقلت وكالة "رويترز" أن القاهرة تشترط على المسافرين تقديم شهادات تتضمن رمز الاستجابة السريعة (كيو.آر كود) تفيد بأنهم تلقوا جرعات كاملة من أحد لقاحات كوفيد-19 الستة المعتمدة لدى مصر ومنظمة الصحة العالمية، قبل أسبوعين على الأقل من وصولهم البلاد.


وأشار المصدر، إلى أنّ الوافدين من البلدان المتأثرة بسلالات متحورة من فيروس كورونا، سيخضعون لاختبار سريع عند الوصول، بينما يجب على جميع المسافرين الذين لم يحصلوا على اللقاح تقديم نتيجة اختبار (بي.سي.آر).


لائحة تتضمن أكثر الدول تضرراً بوباء كورونا في العالم


اقرأ: “دلتا بلس”..أحدث متحوّرات كورونا


ووفقاً لحصيلة الصحة المصرية، فقد تم رصد، يوم أمس، تسجيل 466 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 278761 حالة. 


اقرأ المزيد: السعودية تجيز أخذ جرعتين مختلفين من لقاح كورونا


والجدير بالذكر، أن مصر رفعت العديد من القيود المفروضة على فيروس كورونا، خلال الحظر، وبروتوكولات "الوباء"، في بداية الشهر، وعلى أمل جذب الزوار هذا العام، إذ تمثل السياحة عادة 15 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي.


وفي تصريحات سابقة، دعا الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بكلية طب جامعة الزقازيق، المواطنيين عدم التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية والابتعاد عن التواجد في الأماكن المزدحمة. اختبار كورونا


ليفانت - رويترز 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!