الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

مبعوث واشنطن في اليمن يعتبر الحوثيين طرفاً شرعياً

مبعوث واشنطن في اليمن يعتبر الحوثيين طرفاً شرعياً
الحوثيين

ذكر المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، اليوم الخميس، أن بلاده "تعترف بحركة الحوثي طرفاً شرعياً في اليمن"، وذلك خلال تصريح في نقاش عبر الإنترنت عقده المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، اليوم الخميس.


كما طالب ليندركينغ المجتمع الدولي إلى "الضغط على الحوثيين لإيقاف العمليات الهجومية في مأرب".


وطالب المبعوث الأمريكي المجتمع الدولي بزيادة تمويل المساعدات الإنسانية في اليمن، محذراً من أن "البرامج الإنسانية ستتوقف ما لم تزد المساهمات في الشهور القليلة المقبلة".


اقرأ أيضاً: الحوثيون يساندون قطر.. برفض حلّ نزاعاتها مع البحرين


وكان قد أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في فبراير الماضي، إلغاء الولايات المتحدة قرار تصنيف مليشيا "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية تنظيماً إرهابياً أجنبياً.


وأكد بلينكن في بيان، حينها، أن القرار يأتي "اعترافاً بالوضع الإنساني القاسي" في اليمن، مشيراً إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أصغت إلى تحذيرات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة وأعضاء الكونغرس بشأن تأثير قرار تصنيف الحوثيين على توريد السلع الأساسية، مثل الغذاء والوقود إلى اليمن.


الحوثيين


وأشار الوزير، إلى أن "واشنطن ستبقي العقوبات المفروضة على كبار قيادات الجماعة، وخاصة عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم، لاتخاذهم خطوات تهدد سلام وأمن واستقرار اليمن".


وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن تعيين ليندركينغ، في فبراير الماضي، بمهمة "إنهاء الحرب في اليمن" ودعم المبادرة التي تقودها الأمم المتحدة "لفرض وقف إطلاق النار، وفتح القنوات الإنسانية، واستعادة محادثات السلام الخاملة لفترة طويلة".


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!