الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

ظاهرة غريبة في مصر.. ماعز برأس قرد

ظاهرة غريبة في مصر.. ماعز برأس قرد
ماعز برأس قرد

أثارت ظاهرة ولادة غريبة في مصر تساؤلات كبيرة، بعدما تداول مستخدمو التواصل الاجتماعي، صورة على نطاق واسع لماعز برأس قرد. ماعز 


قالت صحيفة "أخبار اليوم المصري": "إن شاة (معزة) وضعت مولودين أحدهما بوجه يشبه وجه القرد، وذلك في قرية الهدايا التابعة لمركز أسيوط، حيث تعتبر هذه الظاهرة الأولى من نوعها".


https://www.youtube.com/watch?v=4dsbMA1CKww


ونقل المصدر عن مالك الشاة، أنّها امتنعت عن إرضاع "الجدي" لفترة طويلة؛ حيث بدا الوجه غير مألوف لها قبل أن تستلم للأمر الواقع ولصراخه المتواصل وتقوم بإرضاعه.


وأظهر تسجيل مصوّر انتشر على منصّات التواصل الاجتماعي، ضمن نطاق واسع، الماعز المولودة بحالة صحية جيدة، ولونها أسود، أما الثانية فكان لونها بني، ولها رأس مثل القرد.


اقرأ أيضاً: بعد تلقّيه نبأ تجريده من ألقابه العسكرية..الأمير هاري يوافق على لقاء تلفزيوني مع “أوبرا”


فيما قال شخص يدعى "أحمد حسن"، شقيق صاحب الشاة، إنه "وُلد بهذا الشكل، ومكتمل ويتنفس بطريقة طبيعية ويرضع من أمه، مع مولود آخر.. ونطالب الأطباء البيطريين متابعة حالته الصحية وعمل الأبحاث للوصول إلى نتائج حول هذه التشوهات".


ومن جهة أخرى، نقل موقع "فيتو" المصري عن الطبيب البيطري، محمد فتحي، الذي أكد أنّ "هناك العديد من الحالات وبأعداد كبيرة مثل تلك الحالة، والتي تندرج في معظم الأحيان تحت بند تشوهات الأجنة".


اقرأ المزيد: الصحة المصرية تكشف عن أعداد المصابين بقطار الإسكندرية


وأضاف "فتحي": "إن أسباباً عديدة تؤدي إلى مثل هذه الحالة، ومنها التلوث الخارجي أو إعطاء بعض الأدوية أثناء الحمل دون استشارة طبية أو أدوية خاطئة". ماعز 


ليفانت - وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!