الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

سفير الولايات المتحدة: أتطلّع للعودة إلى موسكو

سفير الولايات المتحدة: أتطلّع للعودة إلى موسكو
أمريكا وروسيا

ذكر السفير الأمريكي في موسكو، جون سوليفان، أنه سيعود في وقت قريب إلى مقر عمله في موسكو، مضيفاً عبر تغريدة على "تويتر": "بعد القمة المهمة، أتطلع للعودة إلى موسكو قريباً لقيادة فريق العمل القوي في السفارة الأمريكية في روسيا لتنفيذ توجيهات الرئيس بايدن المحددة في جنيف، بما في ذلك التوجيهات بشأن الاستقرار الاستراتيجي وحقوق الإنسان والعلاقات المستقرة والقابلة للتكهن مع روسيا".


ويأتي ذلك عقب أن قالت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن موسكو تنطلق من أن السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، سيباشر أسبوع العمل المقبل في واشنطن.


اقرأ أيضاً: توافق فرنسي ألماني على اعتبار روسيا وتركيا تحدياً


وكانت قد اختتمت، في السادس عشر من يونيو الجاري، في جنيف، جولة من المحادثات الموسعة جرت ضمن إطار القمة المنعقدة بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والأمريكي، جو بايدن.


واستمر الاجتماع الموسع لأكثر من ساعة، بعد أن أجرى بوتين وبايدن، في وقت سابق، جولة من المحادثات استمرت أكثر من 1.5 ساعة على نطاق ضيق بحضور وزيري الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، والأمريكي، أنتوني بلينكن، واستمرت القمة الروسية-الأمريكية في جنيف إجمالاً نحو 4.5 ساعة، بما في ذلك فاصل وجيز بين جولتين.


روسيا وأمريكا


وشارك في المحادثات الموسعة من الجانب الروسي، لافروف، ونائبه، سيرغي ريابكوف، ورئيس الأركان العامة، فاليري غيراسيموف، ومساعد الرئيس، يوري أوشاكوف، ونائب رئيس إدارة الرئيس الروسي، دميتري كوزاك، والمتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، بالإضافة إلى سفير موسكو لدى واشنطن، أناتول أنطونوف.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!