الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

تحذير عالي الخطورة بخصوص "واتساب"

تحذير عالي الخطورة بخصوص
ماذا سيحدث إذا رفض المستخدم شروط واتساب الجديدة؟

أطلق المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني في السعودية، تحذيراً عالي الخطورة بشأن تطبيق "واتساب" للأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد".


وقال في تغريدة نشرها عبر موقع "تويتر" الثلاثاء، أن تطبيق المراسلة الشهير للأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد" معرض للاختراق على نسخة (v2.21.8.13) بسبب ثغرة تتيح للمهاجم تجاوز المسار.


https://twitter.com/SAUDICERT/status/1402176560455692288


كما أصدر تحذيراً أمنياً آخر، عالي الخطورة بشأن وجود ثغرات رقمية وهجمات إلكترونية في بعض منتجات Microsoft، فيما دعا كافة المستخدمين إلى تحديث النسخ إلى الأحدث بالدخول إلى متجر التطبيقات "بلاي ستور".


كذلك أوضح عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" الأربعاء، أن Microsoft أصدرت عدّة تحديثات لمعالجة عددٍ من الثغرات في المنتجات التالية: Microsoft Office، و Microsoft Office Outlook، وWindows Defender.


اقرأ المزيد: واتساب يفاجئ مستخدميه حول العالم بقرار جديد بعد هجرة الملايين له


في السياق ذاته، أوضح الأمن السيبراني، أنه يمكن للمهاجم استغلال تلك الثغرات وتنفيذ خطوات من قبيل تنفيذ برمجيات خبيثة عن بعد.

كما يمكن تنفيذ هجمة حجب الخدمة (DoS attack)، والكشف والإفصاح غير المصرح به للمعلومات.


يشار إلى أنّهبعد أشهر من الإصرار والتعنّت، تراجعت شركة “واتساب” للمراسلات الفورية، عن قرارها بشأن سياسة الخصوصية بشكل رسمي.


وستقوم الشركة الأم ”فيسبوك“، أيضاً، بإلغاء هذا الإجراء بعد ”محادثات مع السلطات والخبراء“.


قال موقع ”ذا فيرغ“، في وقت سابق، إن المستخدمين الذين لم يوافقوا على شروط الاستخدام الجديدة لتطبيق واتساب، سيستمرون في الوصول إلى حساباتهم دون عوائق.


ليفانت- وكالات


 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!