الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

أبرز إرهابيّة في دعم خلايا داعش.. بقبضة الأمن العراقي

أبرز إرهابيّة في دعم خلايا داعش.. بقبضة الأمن العراقي
داعشية

أكدت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، أمس الثلاثاء، القبض على "أبرز إرهابية" داعمة لخلايا تنظيم "داعش" على الجانب الأيسر من مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى.


ونوّهت في بيان صحفي، أنّ "معلومات استخبارية دقيقة لمديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، أكدت تواجد إحدى الإرهابيات البارزات في حي القادسية بالجانب الأيسر من مدينة الموصل، والتي شغلت منصباً إدارياً بما يسمى ديوان الحسبة قبل التحرير، وتعد حالياً من أبرز الناشطات في دعم الخلايا النائمة عبر إيصال الأموال لها".


اقرأ أيضاً: تركيا تحيي داعش من خلال فصائلها.. أمراء التنظيم في صفوف الجيش الوطني


وأردفت: "تم على إثر تلك المعلومات التنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى وشروع مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 وبالاشتراك مع استخبارات الفوج الثالث لواء المشاة 73 بالتوجه نحوها ومداهمة الدار التي تشغلها والقبض عليها".


كما نوّهت الخلية، إلى أنّ "الملقى القبض عليها، من الإرهابيات الصادرة بحقهن مذكرات قبض قضائية وفق أحكام المادة 4 إرهاب".


داعش


وكانت قد أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية، في وقت سابق من يوم أمس، القبض ناقل السيارات المفخخة وعوائل "تنظيم داعش" إلى سوريا، ولفتت عبر بيان صحفي، إلى أنّ "الملقى القبض عليه، كان مسؤولاً عن إدخال العجلات المفخخة إلى الأنبار وبغداد، وكان يقوم بنقل عوائل تنظيم داعش إلى سوريا بالتعاون مع شقيقه".


كما بينت أنّ "المتهم شغل منصب مسؤول الحسبة قبل عمليات التحرير"، لافتةً إلى أنّ "عملية إلقاء القبض تمت في منطقة سوق الرمادي بعد نصب كمين محكم".


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!