وفيات كورونا تقترب من أربعة ملايين إصابة حول العالم

الصين تفعلها: لا إصابات جديدة بكورونا في "ووهان"

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا حول دول العالم، يوم الأربعاء، حتى الآن، إلى أكثر من 174 مليون إصابة، فيما اقترب عدد الوفيات بالمرض أكثر من أربعة ملايين حالة وفاة. 

أظهرت بيانات مجمعة أنّ إجمالي عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في أنحاء العالم حوالي 174 ‬مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى 3 ملايين و890844.

يأتي ذلك مع اقترب عدد جرعات اللقاحات المعطاة حول العالم من 2.2 مليار جرعة لقاح المضادة لفيروس كورونا.

فيما سُجّلت الإصابات بكوفيد-19 في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين، في ديسمبر-كانون الأول من العام 2019.

لائحة تتضمن أكثر الدول تضرراً بوباء كورونا في العالم

ومع دخول جائحة فيروس كورونا عاملها الثاني، ما تزال الولايات المتحدة الأمريكية، تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والأرجنتين وألمانيا وإسبانيا وكولومبيا وإيران وبولندا والمكسيك.

اقرأ: مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام تضعف تطوّر اللغة عند الأطفال

وتحتل “الصين” المرتبة الأولى عالمياً، من حيث عدد جرعات اللقاح، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وروسيا وتركيا وإندونيسيا وكندا.

اقرأ المزيد: تقرير أميركي يرجّح تسرّب الفيروس من معمل في الصين

ومن جهة أخرى، أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية أنّها ستُصدر اعتباراً من شهر يوليو-تمّوز المقبل قرارها بشأن طلب قدّمته شركة موديرنا الأمريكية للسماح بتحصين الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً بواسطة لقاحها المضادّ لفيروس كورونا.

ليفانت – وكالات