هولندا تعلن عن عودة الجماهير بشكل كامل للموسم القادم

هولندا تعلن عن عودة الجماهير بشكل كامل للموسم القادم

أصدر الاتحاد الهولندي لكرة القدم قراراً يقضي بعودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم والمنشآت الرياضية، بشكل كامل، اعتباراً من الموسم القادم، بشرط تقديم مسحة سلبية لفيروس كورونا من قبل المشجعين أو شهادة الحصول على التطعيم ضد كورونا.

ونشر الاتحاد بياناً مشتركاً مع رابطة الدوري الهولندي جاء فيه: «بداية الموسم القادم في منافسات دوري الدرجة الأولى والثانية وبطولات السيدات ستشهد عودة الجماهير بشكل كامل، كما كان الوضع عليه في وقت سابق.

أعمال الشغب والعنف الجماهيري يضرب الدوري الجزائري

ومن المتوقع أن تتم مطالبة الجماهير الحاضرة للمباريات لمسحة سلبية لفيروس كورونا لم يمر عليها سوى 40 ساعة فقط قبل موعد المباراة، أو شهادة الحصول على التطعيم، وهو ما سيجعل الكمامة الطبية ليست إلزامية في الملاعب.

يشار أن هولندا سمحت بحضور جماهير الفريق صاحب الأرض وبأعداد محددة خلال منافسات الموسم الفائت، وهو الأمر الذي سيتغير بداية من الموسم القادم، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات.

وأشار البيان أن الاتحاد والرابطة كانا ينتظران هذا القرار منذ مدة، بعد العام الصعب الذي مر على كرة القدم، وبعد انتشار جائحة كورونا في شتى دول العالم.

اقرأ أيضاً: ديوكوفيتش يهزم نادال بالدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس

وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الهولندي سينطلق في 13 آب المقبل، فيما ستقام منافسات السوبر المحلي في السوبر من الشهر ذاته، وستبدأ مباريات الدرجة الثانية في السادس من أغسطس والدوري السيدات في 27 من نفس الشهر.

اقرأ المزيد: افتتاح بطولة كأس أوروبا.. إيطاليا تفوز على تركيا بثلاثية نظيفة

وجاءت تلك القرارت بعد حصول ما يزيد عن 45% من الشعب الهولندي على اللقاح- الجرعة الأولى من لقاح كورونا على الأقل- فيما وصلت نسبة الحاصلين على الجرعة الثانية إلى 23.59%، وهو ما دفع السلطات لتخفيف الإجراءات الوقائية والموافقة على عودة الجماهير بصورة تدريجية اعتباراً من الشهر الحالي.

ليفانت – وكالات