مصر تعلن استلام المواد الخام لتصنيع اللقاح الصيني على أراضيها

مصر تعلن استلام المواد الخام لتصنيع اللقاح الصيني على أراضيها

كشف نائب رئيس غرفة الدواء المصرية “أسامة رستم”، اليوم الثلاثاء، أنّ بلاده استلمت المواد الخام، وذلك من أجل تصنيع لقاح “سينوفاك” الصيني في الأراضي المصرية.

قال رئيس غرفة الدواء، إن وزارة الصحة المصرية استلمت المواد الخام للقاح “سينوفاك” من الصين، مشيراً إلى أنه يتم العمل على التحليلات اللازمة من قبل المتخصصين في مجال التطعيمات الدوائية، وذلك تمهيداً لاعتماده وتصنعيه وتعبئته في البلاد.

ونقلت قناة “سكاي نيوز عربية” عن “رستم”، أنّ المتخصصين في مصر قاموا على الفور بالعمل على مراجعة الإجراءات الفنية للقاح والتأكد من جاهزيته للعمل قبل اعتماد.

وأضاف “رستم”، أن الشركة الصينية، أرسلت مندوبيها إلى مصر للتأكد من سلامة عملية التعبئة والإجراءات الخاصة بتداول اللقاح واعتمد المراقبون ما تقوم به وزارة الصحة المصرية.

وأكد رئيس غرفة الدواء، أنّ العقار على وشك الانتهاء منه وتوزيعه على كافة الأماكن الطبية المعتمدة لتقديم اللقاح للمواطنين، خلال منتصف يونيو الجاري، طبقاً لما أعلنته وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد.

اقرأ: إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تجيز عقاراً لعلاج الزهايمر

ونوّه إلى أنّ لقاح “سينوفاك” سيقدم للمواطنين بشكل مجاني وليس على حساب التأمين الصحي أو النفقة الشخصية للمواطنين.

وأشار “رستم”، أنّ السلطات الصحية في البلاد تسعى إلى تطعيم 70 بالمئة من مواطنيها بلقاحات كورونا الموجودة في البلاد. وسجلت وزارة الصحة المصرية، أمس الاثنين، 782 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و47 وفاة.

اقرأ المزيد: أطعمة مفيدة ينصح بتناولها للأمهات أثناء فترة الرضاعة

وبلغ إجمالي عدد الإصابات الذي تم تسجيلها في مصر بفيروس كورونا، 268754 من ضمنها 197281 حالة تماثلت بالشفاء و15399حالة وفاة.

ليفانت – سكاي نيوز