مزاد علني لبيع ملابس خاصة بأمبراطورة النمسا

تمّ يوم أول أمس الثلاثاء، عرض مجموعة من الملابس الخاصة بالإمبراطورة النمساوية الراحلة إليزابيث، للبيع في دار مزادات بميونيخ.

حيث حددت دار مزادات “هيرمان هيستوريكا” السعر الابتدائي “لثلاث قطع من الملابس الداخلية من خزانة الملابس الصيفية” بألف يورو (نحو 1220 دولار).

في السياق ذاته، قالت دار المزادات، إنّ الملابس يعود تاريخها إلى نحو عام 1870 إلى عام 1880؛ وتتكون من “ملابس داخلية متناسقة وفستان ملفوف حول الساق مصنوع من الكتان الأبيض الفاخر وزوج من جوارب القطن الطويلة”.

يشار إلى أنّ الإمبراطورة إليزابيث، ولدت عام 1837، وأصبحت زوجة إمبراطور هابسبورغ فرانتس جوزيف الأول، الذي حكم من عام 1848 إلى عام 1916. وتوفيت في عام 1898.

وسبق أن بيعت قبعة يعتقد أنها تعود لإليزابيث إمبراطورة النمسا والمجر كانت ترتديها أثناء ركوب الخيل بـ134 ألفا وخمسمائة يورو بما يعادل 186 ألفا وخمسمائة دولار في مزاد أقيم بفيينا عام 2014.

حيث عرض المزاد إلى جانب القبعة مجموعة من المقتنيات الشخصية للإمبراطورة إليزابيث، وهي زوجة الإمبراطور فرانز جوزيف الأول، وكان يطلق عليها لقب “سيسي”.

اقرأ المزيد: مزاد بـ17 مليون دولار.. لبيع صور رقمية

وكان المزاد قد أقيم ضمن استعدادات فيينا لإحياء ذكرى مرور مائة عام على اغتيال ولي عهد النمسا والمجر الإرشيدوق فرانز فرديناند، يوم 28 يونيو/حزيران 1914 والذي أشعل اغتياله شرارة الحرب العالمية الأولى.

ليفانت- وكالات