كورونا تخفف قبضتها عن الاقتصاد الأمريكي

الاقتصاد الامريكي

تقلص مجموع الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، إلى أخفض مستوى في قرابة 15 شهراً، في حين زادت أسعار المستهلكين من جديد في مايو، مع مواصلة تعزز الطلب المحلي نتيجة تخفيف الجائحة لقبضتها على الاقتصاد.

وذكرت وزارة العمل الأمريكية، إن مجموع طلبات إعانة البطالة الحكومية المقدمة للمرة الأولى وصل إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية عند 376 ألف طلب للأسبوع المنتهي في الخامس من يونيو، بالمُقارنة مع 385 ألفاُ في الأسبوع السابق.

اقرأ أيضاً: بسبب نقص الرقائق الدقيقة.. توقف إنتاج مئات الآلاف السيارات بأمريكا

وكان ذلك أخفض مستوى منذ منتصف مارس 2020، عندما اجتاحت الموجة الأولى من إصابات كوفيد-19 البلاد، ما أدى إلى إغلاق أنشطة الاعمال غير المهمة.

أدوية جديدة لمقاومة كورونا بديلة للحقن

وبذلك تقلصت الطلبات للأسبوع السادس على التوالي، ويتراجع تسريح العاملين مع سعي أرباب العمل وراء العمالة في ظل بقاء ملايين الأمريكيين في منازلهم نتيجة صعوبة تأمين رعاية لأطفالهم وإعانات البطالة السخية والخوف من الفيروس، رغم إتاحة اللقاحات على نطاق واسع، تبعاً لـ”رويترز”.

وضمن تقرير آخر اليوم، ذكرت وزارة العمل إن مؤشرها لأسعار المستهلكين ازداد 0.6 في المائة مايو الماضي، بعدما ازداد 0.8 في المائة في أبريل في أكبر زيادة منذ يونيو 2009.

ليفانت-وكالات