قسد تعتقل أربعة عراقيين نفذوا جرائم قتل داخل مخيم الهول بالحسكة

مخيم الهول

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين، أربعة عراقيين من خلايا تنظيم داعش، في مخيم الهول بالحسكة، متهمين بالتخطيط والقتل.

نشر الاعلام الحربي لقوات سوريا الديمقراطية، عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك”، أنّ قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت أربعة عراقيين من خلايا “داعش” في مخيم الهول، خططوا ونفذوا جريمة اغتيال لثلاثة مدنيين، بينهم امرأة.

وذكر الموقع الرسمي “لقسد”، أن أربعة أشخاص يحملون الجنسية العراقية من خلية تابعة لتنظيم داعش جرى تجنيدها للاغتيال في مخيم “الهول” مع بداية العام 2021، وأنهم شاركوا في عمليات اغتيال ثلاثة أشخاص بتوجيه من الخارج.

وأظهر تسجل مصور لاعترافاتهم، أنهم تلقوا تعليمات من متزعمين في صفوف داعش عبر أجهزة الموبايل تستخدم أرقام الاتصالات التركية، وتنصّ على ضرورة الالتزام بتلقي قاطني المخيم للدروس المحرضة على الإرهاب ومحاسبة كل من لا يلتزم بالتعليمات التي يرسلها متزعمون من خارج المخيم.

ويقول المسؤول عن الخلية إنّه تلقى اتصالاً عبر شبكة الإنترنت من شخص يلقب بالجراح يقيم في تركيا، وعرض عليه العمل مع التنظيم في الاغتيالات داخل المخيم.

وأشار إلى أنّ الإجراءات الأخيرة من قبل قوات سوريا الديمقراطية، أفشلت العديد من عمليات الاغتيال، التي قد خطط لها في المخيم بمساعدة نساء داعش.

ومن الجدير بالذكر، أن “قسد” بدعم من التحالف الدولي، نفذت عملية أمنية واسعة، في آذار/ مارس الماضي، في مخيم الهول، أسفرت خلال أسبوع عن “القبض على 125 من أعضاء خلايا داعش النائمة، إضافة إلى 20 من المسؤولين عن الاغتيالات.

ليفانت – وكالات