في خطوة تعتبر الأولى من نوعها.. إسرائيل تحظر بيع “الفراء”

في خطوة تعتبر الأولى من نوعها.. إسرائيل تحظر بيع "الفراء"

في خطوة تعتبر الأولى من نوعها، أعلنت “إسرائيل” فرض حظر بيع “الفراء” لأغراض الأزياء، والذي يتسبب بتكاثر الأمراض، في حين رحب التحالف الدولي بهذه الخطوة. إسرائيل 

ذكرت وزارة البيئة، أن “تجارة الفراء الحيواني والواردات والصادرات ستحظر إلا لضرورة البحث أو الدراسة أو بعض التقاليد الدينية”، وفقاً لقناة الحرة.

يشار إلى أنّ الفراء يستخدم في عدة مجالات، أبرزها صناعة القبعات التي يعتمرها بعض اليهود المتدينين المتشددين. ومن المقرر أن يدخل القرار الإسرائيلي حيز التنفيذ بعد ستة أشهر من الآن.

يمكن أن تنتقل سلالة كورونا من "حيوان المنك" إلى لبشر

وعلق التحالف الدولي لمكافحة الفراء من خلال تدوينة على “فيسبوك” بخصوص قرار الحظر الإسرائيلي للفراء: “شكلت إسرائيل في هذا اليوم التاريخي سابقة أخلاقية ونأمل أن تنضم إليها دول أخرى وتحظر بيع الفراء الدموي والوحشي”.

وأردف التحالف في تدوينته: “أصبحت إسرائيل أول دولة خالية من الفراء بأكملها”، إذ تحظر بعض المدن الدولية وولاية كاليفورنيا الأميركية هذه التجارة.

ودعت مجموعة من الناس دولاً أخرى إلى أن تحذو حذو إسرائيل من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات (بيتا). وأضافت أن “احتجاز الحيوانات المريضة والمتعبة معاً وفي ظروف غير صحية في مزارع الفراء يتسبب بتكاثر الأمراض الفتاكة”.

اقرأ: بسبب تغريدة.. حبس مواطن كويتي لمدة خمس سنوات

وأصاب نوع متحور من فيروس كورونا حيوانات المنك التي يتم تربيتها من أجل فرائها، مما دفع الحكومة الإسرائيلية إلى حظر الفراء لتلافي الأمراض، لاسيما في ظل تفشي المرض كوفيد-19.

اقرأ المزيد: ما قصة إنجاب امرأة في جنوب أفريقيا لـ 10 توائم؟

ومن الجدير بالذكر، أنّ الاتحاد الهولندي لمنتجي الفراء أعلن، في وقت سابق، أن ثمّة 140 مزرعة لحيوانات المنك في البلاد تصدر ما قيمته 90 مليون يورو من الفراء سنوياً. إسرائيل 

ليفانت – الحرة