فيسبوك.. تكشف النقاب عن موعد إطلاق منصتها الخاصة “بودكاست”

فيسبوك.. يكشف النقاب عن موعد إطلاق منصته الخاصة "بودكاست"

كشفت شركة “فيسبوك” النقاب عن موعد إطلاق مدونات صوتية (بودكاست) في الـ22 من حزيران/ يونيو الجاري، مع السماح للمستمعين بإنشاء مقاطع من برامجهم المفضلة.

وبحسب موقع ”ذا فيرغ“، إن بعض صانعي ”بودكاست“ ممن يملكون صفحة على ”فيسبوك“، تلقوا بالفعل رسائل بريد إلكتروني تشرح تشغيل الميزة، وذلك من خلال ربط موجز RSS الخاص بصفحاتهم الشخصية، ما يُظهر الحلقات تلقائياً.

فيما أوضح الموقع الرسمي “فيسبوك”، أنه “سيكون الموقع المكان الذي يمكن للأشخاص الاستمتاع به، ومناقشة ومشاركة ملفات “بودكاست“ التي يحبونها مع بعضهم البعض”.

فيسبوك لا تنوي إطلاق محفظتها المشفّرة “Calibra” في الهند

اقرأ: مايكروسوفت تنهي دعمها لنظام Windows 10 في أكتوبر 2025

وسيتمكن أصحاب ”بودكاست“ وغيرهم من المؤثرين الذين يستخدمون المنصة، استخدام شروط خدمة ”بودكاست فيسبوك“، كما أنها ستكون متاحة للجميع، وفقاً لموقع “ذا فيرغ”.

وبمقدور المستخدمين توزيع برنامجهم عبر ”فيسبوك“، يمكن لمستخدمي ”بودكاست“ أيضاً أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون تنشيط المقاطع التي أنشأها المستمعون، والتي يجب أن تستمر لمدة تصل إلى دقيقة واحدة.

وكانت شركة ”فيسبوك“ قد أعلنت، في بداية هذا العام، أنها تعمل على تقديم المزيد فيما يتعلق بالصوت، بالإضافة إلى تقديم ”بودكاست“.

اقرأ المزيد: باحثون يتوصلون إلى تحويل الألياف الدقيقة لطاقة

وفي الوقت الراهن، ستقتصر ملفات ”بودكاست“ في ”فيسبوك“ على البعض، ولن تكون للجميع، لكن بمرور الوقت سيتم توفير المساحة أمام المزيد من المبدعين. 

ليفانت – مواقع إلكترونية