فيديو صادم على “تيك توك” يثير استياء رواد مواقع التواصل

البحرية الأمريكية تحظر تطبيق تيك توك TikTok

انتشر بشكل واسع مقطع فيديو تناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقد أثار غضب مستخدمي تطبيق ”تيك توك“، وأُطلقت تحذيرات من مشاهدته، وخاصة من قبل الأطفال، حيث أظهر فتاة في الرابعة عشرة من عمرها تتعرض لقطع رأسها.

ذكرت صحيفة ”لوفيغارو“ الفرنسية وفق تقرير نشرته، أن مستخدمي ”تويتر“ أطلقوا تحذيراً لأصدقائهم من مشاهدة الفيديو المؤلم، بهذه الجمل ”مقطع فيديو لفتاة تبلغ من العمر 14 عاماً يتم قطع رأسها يدور في جميع أنحاء الشبكات، لذا إذا رأيت بداية طفلاً يرتدي شورتاً أبيض، فلا تكمل المشاهدة“.

وفاة طفلة إيطالية بسبب تحدٍ على

وأشار التقرير إلى أن الفيديو، الذي حذف منذ يوم الأحد الماضي، إلا أنه مازال مرئياً على مواقع عديدة، مقسم إلى قسمين: في البداية يرقص شخص ذو شعر طويل داكن، يرتدي سروالاً قصيراً أبيض وقميصاً أسود، وينظر إلى الكاميرا على خلفية موسيقية، يبدو أنها شابة آسيوية، ويظهر اسم المستخدم في الجزء العلوي الأيسر من الفيديو، ويأخذ هذا الجزء الأول الرموز الكلاسيكية التي من الممكن رصدها في عدد لا يحصى من مقاطع الفيديو المشتركة على ”تيك توك“، ولكن بعد لحظات قليلة يتغير المشهد بصورة جذرية، ثم نرى شخصاً ملتفاً في زاوية غرفة، يرتدي قميصا أسود وسروالاً قصيراً منقطاً يشق حلق الفتاة وشخصين يرتديان قفازات، في مشهد صادم يستمر عدة ثوان.

اقرأ: المجر تقترح قانوناً لحظر “الترويج للمثلية والعبور الجنسي” بين الأطفال

ونوه التقرير أنّ ”الضحية التي لا تبدي أي ردة فعل، فهي تبدو إما فاقدة للوعي أو ميتة بالفعل، ويسمع أيضاً الشخصين يتحدثان باللغة الإسبانية، مما يوحي بأن الضحية ليست ذات الفتاة التي ترقص في الجزء الأول من الفيديو“.

وأكدت الصحيفة، أنه بعد التواصل مع إدارة ”تيك توك“، قالت لها إن الجزء الثاني من الفيديو ”بمحتوى صادم ومأساوي“ جاء من موقع آخر وقد تم دمجه في مقطع فيديو ثم نقله إلى ”تيك توك“،مضيفا أنه ”تم حذف الفيديو الأصلي بشكل سريع“.

اقرأ المزيد: في خطوة تعتبر الأولى من نوعها.. إسرائيل تحظر بيع “الفراء”

ولفت تقرير ”لوفيغارو“ إلى أنّ الجزء الثاني من الفيديو، يعود إلى بداية عام 2019، وقد يكون مرتبطاً باغتيال شاب من مدينة المكسيك.

ليفانت – وكالات