“فاستلي” تكشف عن سبب تعطل خدمة الإنترنيت عالمياً

انترنت

أوضحت شركة فاستلي، التي تقف وراء انقطاع خدمة الإنترنت على مستوى العالم هذا الأسبوع، أن ذلك كان نتيجة خلل في برمجياتها حدث عندما غيّر أحد عملائها إعداداته.

وأثار العطل الذي وقع أول أمس الثلاثاء، تساؤلات حول اعتماد خدمة الإنترنت على عدد قليل من شركات البنية التحتية. وتسببت مشكلة فاستلي في تعطل مواقع ذات معدلات زيارة عالية منها مواقع إخبارية مثل الغارديان ونيويورك تايمز، ومواقع للحكومة البريطانية وريديت وأمازون.

وأفادت الشركة في تدوينة كتبها نيك روكويل، كبير مسؤولي الهندسة والبنية التحتية بالشركة، بأنّه “كان هذا الانقطاع واسع النطاق وشديداً، ونأسف حقا لتأثيره على عملائنا وكل من يعتمد عليهم”. وأضاف أنه كان يتعين توقع حدوث المشكلة.

انترنت

كما تعطل أيضاً عمل الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية وتعذّر الدخول إليه. وظهرت رسائل تشير إلى عطل على الموقع الرسمي للحكومة

وذكرت وكالة أسوشييتد برس، أن مشكلة فنية لدى شركة فاستلي الأميركية لخدمات الحوسبة السحابية تسببت في عطل مواقع الإنترنت حول العالم.

كما قالت شركة (داون ديتيكتور)، التي تتعقب انقطاع الإنترنت، “التقارير تشير إلى انقطاع واسع النطاق لدى فاستلي، ما قد يؤثر على خدماتها”.

المزيد جديد التكنولوجيا.. مكيفات محمولة وصديقة للبيئة

يشار إلى أنّ شركة فاستلي، كشفت أن معظم مناطق تغطيتها واجهت “تدهوراً في الأداء” في وقت سابق.

ليفانت- وكالات