عرض الفيلم المصري “السرب” بالتزامن مع إعادة فتح دور السينما في مصر

فيلم السرب

كشف الفنان المصري أحمد السقا عن سعادته بالمشاركة في بطولة فيلم “السرب”، ووصف التجربة بأنها توثق لأحداث حقيقية عاشها شعب مصر، وأضاف إن الفيلم يوثق لدور القوات الجوية المصرية في القضاء على عناصر تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.

وأضاف: “دور الفن توثيق الأحداث لو كانت اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية أو حربية والفيلم يتناول موضوعا مهما، ويكفي أن الرئيس المصري وقتها وعد بالقصاص من جماعة داعش الإرهابية، ولم يمر 24 ساعة حتى انطلقت الطائرات فجرًا لتدك مراكز تدريب الإرهابيين في ليبيا ومخازن للذخيرة الخاصة بالدواعش والفيلم يوثق هذه الواقعة”.

ويتناول الفيلم الضربة الجوية التي أمر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الجيش المصري بتنفيذها ضد تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، ردا على ارتكاب مذبحة ضد مصريين هناك.

وسيجتمع كل من أحمد السقا وهند صبري ومنى زكي وكريم فهمي وآسر ياسين في فيلم مصري جديد بعنوان “السرب”.

والفيلم من إخراج المخرج أحمد نادر جلال، الذي كانت آخر أعماله مسلسل “كوفيد – 25” من 15 حلقة، وكان من تأليف إنجي علي وبطولة يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وإدوارد، وإيناس كامل، ورندا البحيري، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وديانا هشام، وإسلام جمال، وزكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد وغيرهم من النجوم، وتم عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان الماضي.

اقرأ المزيد: رغم توفره على منصة الفيديو.. فيلم “ذي كنجورينغ” يتصدر شباك التذاكر

ويأتي الفيلم ضمن مجموعة من الأفلام التي تستهدف استعادة الحياة شبه الطبيعية مع إعادة فتح دور السينما في مصر، بعد فترة من التعطل بسبب الإجراءات الاحترازية الرامية إلى احتواء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ليفانت – وكالات