رئيس كُردستان من الإمارات.. يهنّئ الدولة بعضوية مجلس الأمن

الإمارات - كردستان

شدّد رئيس إقليم كُردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، أثناء لقائه مع ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية، محمد بن زايد، على أن اختيار الإمارات عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي “يثبت ثقة العالم واطمئنانه لسياسة ومكانة ودور الإمارات المهم، ويبين المستوى الرفيع لدبلوماسية وعلاقات وتأثير الإمارات في التعاون والتنمية على المستوى الدولي”.

يأتي ذلك عقب أن انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، دولة الإمارات كعضو غير دائم في مجلس الأمن للفترة 2022- 2023، بـ179 صوتاً من أصوات الجمعية العامة، لتكون المرة الثانية في تاريخ الإمارات التي تفوز فيها بعضوية مجلس الأمن بمقعد غير الدائم عن منطقة آسيا والمحيط الهادئ، إذ سبق أن كانت عضواً في مجلس الأمن في الفترة 1986 – 1987.

اقرأ أيضاً: إقليم كردستان يصف زعيم مليشيا سيد الشهداء بـ”إرهابي جبان”

والتقى رئيس إقليم كُردستان، نيجيرفان بارزاني، مع ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية، محمد بن زايد، مساء اليوم السبت، ضمن إطار الزيارة الرسمية التي يعقدها إلى الإمارات.

وأوردت رئاسة إقليم كُردستان، ضمن بيان عن محمد بن زايد آل نهيان تشديده خلال الاجتماع على “استمرار دعم بلاده لإقليم كُردستان والعراق ورغبتها في تطوير العلاقات وتوسيع مجالات الشراكة والتعاون مع إقليم كُردستان”.

الإمارات وكردستان

وضمن الاجتماع الذي عقد مساء اليوم، بحضور سفير العراق في أبو ظبي، بحث الطرفان علاقات الإمارات العربية المتحدة مع العراق وإقليم كوردستان، العملية السياسية والانتخابات العراقية القادمة، تهديدات ومخاطر الإرهاب وعودة بروز داعش، مستجدات وباء كورونا، أوضاع المنطقة بصورة عامة، ضرورة التعاون والتنسيق متعدد الجوانب لحماية الأمن والاستقرار في المنطقة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، وفق البيان.

ليفانت-وكالات