خلل تقني يضرب كبرى الوكالات العالمية وعودة تدريجية لبعضها

خلل تقني يضرب كبرى الوكالات العالمية وعودة تدريجية لبعضها

تعرضت العديد من مواقع الإنترنت في العالم لخلل فني، اليوم الثلاثاء، بعد أن تعذر الوصول إليها، من بينها وسائل إعلامية كبرى، فيما عادت بعض المواقع إلى العمل بعد توقف دام لساعات.  خلل تقني

أصاب الخلل التقني عدة مواقع عالمية، منها موقع “سي أن أن” وصحيفة “لوموند” الفرنسية و”نيويورك تايمز” وموقع “أمازون”، وصحيفتي الغارديان وفاينانشال تايمز. وتوقف عن العمل الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، بعد أن تعذر الدخول إليه، صباح الثلاثاء.

وظهرت رسائل تشير إلى عطل في الصفحة على المواقع حوالي الساعة 10,00، بالتوقيت العالمي الموحد (غرينتش).

كما ظهرت رسائل تشير إلى عطل في تطبيق بلومبيرغ من بين مواقع الإنترنت التي تعطلت، كما تعذر الدخول مؤقتاً لموقع بي.بي.سي قبل عودته إلى الخدمة.

الانترنت يسبب مشاكل نفسية قد تكون قاتلة

فيما ذكرت وكالة “أسوشييتد برس”، أنّ المشكلة الفنية لدى شركة “فاستلي” الأميركية لخدمات الحوسبة السحابية تسببت في عطل مواقع الإنترنت حول العالم.

اقرأ أيضاً: الصين تكشف عن إطلاق شبكات “6G” تجارياً بحلول 2030‎

ومن جانبها، قالت صحيفة “ديلي ميل البريطانية” إن الآلاف من المستخدمين حول العالم اشتكوا اليوم من عدم إمكانية الدخول إلى المواقع الإلكترونية لعدة خدمات، وتأثر كل من نتفليكس وتويتر وبينرست بهدا العطل غير المتوقع.

اقرأ المزيد: آبل تطرح ميزة جديدة لـ”منع التتبّع”

يشار إلى أنّ بعض المواقع عادت إلى الخدمة، بشكل تدريجي، بعد العطل المفاجئ، فيما ذكرت شركة “فاستلي” الأميركية للحوسبة السحابية، أنها “تعمل على معالجة الخلل الذي أصاب مواقع عالمية”. خلل تقني

ليفانت – وكالات