تويتر تطلق ميزة لتحقيق الدخل المادي لصنّاع المحتوى

إعلان شركة تويتر عن قرارات مهمة لمستخدميه

كشفت شركة “تويتر” عن اختبار ميزة جديدة تساعد عدداً من مستخدميها في الولايات المتحدة الأمريكية، بالاشتراك المدفوع، ممن يرغب في تحقيق دخل مالي. الدخل المادي

وباشرت “تويتر”، الشبكة الاجتماعية العملاقة، قبول طلبات المستخدمين الراغبين في استثمار محتوى حساباتهم من خلال ”تيكيتد سبايسز“ و“سوبر فولوز“.

وقال مسؤولون في “تويتر”، عبر بيان مشترك، إن “خدمة تيكيتد سبايسز تساعد على إنشاء تجارب صوتية مباشرة (في تويتر سبايسز) والتي يرغب المتابعون في دفع ثمنها“.

تويتر

وأضاف البيان، إنّ ”خاصيّة سوبر فولوز تتيح لصاحب الحساب بناء علاقة مباشرة مع متابعيه الأكثر ولاء، ما قد يدر دخلاً شهرياً”.

وأشار بيان شركة “تويتر”، إلى أنّ مستخدمي تلك الميزة بإمكانهم بيع تذاكر افتراضية للأحداث الصوتية عبر ”تيكيتد سبايسز“، بأسعار تتراوح بين دولار واحد و999 دولاراً. الدخل المادي

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت تتخذ خطوات كبيرة لتحسين “ويندوز 11” للشاشات المتعددة

فيما سيكون بإمكان المشتركين الوصول إلى محتويات حصرية من خلال دفع حزم شهرية بقيمة ثلاثة دولارات أو خمسة دولارات أو عشرة دولارات.

وأردف البيان: ”نريد أن نسهم في جعل تويتر مكاناً يمكن فيه كسب المال من خلال إجراء محادثات محفزة، وليس فقط مكاناً ممتعاً للتفاعل مع الجماهير“.

وسيكون نصيب ”تويتر“ 3% من إجمالي الإيرادات المتأتية من ”تيكيتد سبايسز“ أو ”سوبر فولوز“، والتي تقل عن 50 ألف دولار. أما المبالغ الكبرى، فسوف تتقاضى الشبكة الاجتماعية عمولة عليها بنسبة 20%.

اقرأ: وزارة التجارة الأمريكية تلغي المعاملات على حظر TikTok وWeChat

وبإمكان هذه الميزة أن تتيح للشركة تنويع مصادر إيراداتها القائمة- غالباً- على الإعلانات. الدخل المادي

ليفانت – وكالات