تحالف دعم الشرعية يعلن إسقاط مسيّرة حوثية أُطلقت باتجاه خميس مشيط

مسيرة حوثية

قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن الهجوم على خميس مشيط، يأتي في إطار استمرار الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وأكد التحالف أنه يتخذ إجراءات عملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية لميليشيات الحوثي.

وكان قد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمّرت طائرة بدون طيار مفخخة، أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي السعودية.

وشدد التحالف على “إحباط كافة محاولات الميليشيا الحوثية العدائية تجاه المدنيين والأعيان المدنية”، كما أكد اتخاذه “الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية”.

وكان التحالف قد أعلن الخميس الفائت، أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط. 

مسيرة حوثية

كما أعلن التحالف الاثنين الماضي أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

وشدد التحالف على “إحباط كافة محاولات الميليشيا الحوثية العدائية تجاه المدنيين والأعيان المدنية”.

المزيد التحالف: أوقفنا الهجمات باليمن.. لوضع أرضية حلّ سياسي

والأحد الماضي صرّح نائب المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، النقيب مهندس عبدالعزيز آل جلبان، بأن الدفاع المدني تلقى بلاغًا عن سقوط مقذوف أطلقته عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى محافظات منطقة عسير. 

ليفانت – وكالات