بعد فوز البرتغال على المجر.. رونالدو يصبح الهدّاف التاريخي لبطولة أوروبا

رونالدو

حسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 87 ليجتاز رقم ميشيل بلاتيني ويصبح الهدّاف التاريخي لبطولة أوروبا برصيد عشرة أهداف، قبل أن يعزز سجله ويصل إلى 11 هدفاً في الوقت بدل الضائع. البرتغال 

وتعادل الفريقان 3-3 في واحدة من أفضل مباريات بطولة أوروبا2016، ورغم أن عدد الأهداف كان أقل هذه المرة، فإن الأجواء كانت حماسية مع امتلاء استاد بوشكاش بالمشجعين.

وبذلك بات قائد الفريق البرتغالي رونالدو الهداف التاريخي لبطولة كأس أمم أوروبا، بتسجيله ثنائية في مرمى هنغاريا في المباراة التي انتهت 3-صفر، الثلاثاء، في يورو 2020.

وتعاملت هنغاريا بنجاح مع ضغط مبكر من البرتغال في منافسات المجموعة السادسة، وسجلت هدفا ألغاه الحكم قبل هدف التقدم للبرتغال بواسطة رفائيل جيريرو بتسديدة غيرت اتجاهها في الدقيقة 84.

وحصل ديوغو غوتا على أول فرصة خطيرة للبرتغال وسدد من حافة المنطقة كرة أنقذها الحارس بيتر غولاتشي، لكن رونالدو شعر بالغضب لأنه كان في موقف أفضل للتسجيل.

رونالدو

وانعكس حماس المدرجات على أرض الملعب ولعبت البرتغال بقوة وبشكل مباشر وأرسلت تمريرات طويلة إلى ثلاثي الهجوم.

وأهدر رونالدو فرصة للتسجيل قبل الاستراحة، بعد تمريرة من برونو فرنانديز، فيما لم تفعل هنغاريا الكثير في الجانب الهجومي، لكنها ضغطت بشكل متقدم لمنع البرتغال من صناعة الفرص.

وكاد بيبي مدافع البرتغال المخضرم أن يسجل في بداية الشوط الثاني عن طريق ضربة رأس بعد ركلة ركنية من فرنانديز، لكن الحارس غولاتشي أنقذها قبل أن يتعامل بنجاح مع تسديدة فرنانديز.

المزيد مدرب البرتغال: لا أعتقد أن هناك مشكلة تتعلق بمعنويات رونالدو حالياً

وأشعل البديل سابوتش شون حماس المشجعين في الاستاد في الدقيقة 80 عندما وضع الكرة في شباك الحارس روي باتريسيو، لكن الحكم المساعد أشار إلى التسلل ليوقف احتفالات أصحاب الأرض. البرتغال 

ليفانت – وكالات