بطولة أوروبا.. هولندا تهزم أوكرانيا (3-2) بمباراة صعبة

هولندا وأوكرانيا

حصد منتخب هولندا، المتوج باللقب عام 1988، أول ثلاث نقاط في رصيده بالمجموعة، ليحتل المركز الثاني بترتيب المجموعة بفارق هدف خلف منتخب النمسا (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، بعد تغلبه 3 – 1 على مقدونيا الشمالية في وقت سابق من اليوم، فيما بقي منتخب أوكرانيا بلا رصيد من النقاط.

حيث عادت هولندا بقوة إلى البطولات الكبرى عندما انتزعت فوزاً مثيراً 3-2 على أوكرانيا في بطولة أوروبا لكرة القدم، الأحد، بعدما بدا أنها فرّطت في تفوقها بهدفين.

وأحبط المنتخب الهولندي (ريمونتادا) ضيفه منتخب أوكرانيا في الوقت القاتل، بمستهل مباريات المنتخبين بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) اليوم الأحد.

وكانت قد سيطرت هولندا على فترات طويلة من المباراة المثيرة في المجموعة الثالثة، واستحقت التقدم في الدقيقة 52، عندما تابع القائد جورجينيو فينالدم كرة مرتدة من الحارس، وبعد ذلك بست دقائق عزز المهاجم فاوت فيجهورست من تقدم فريق المدرب رونالد دي بور.

هولندا وأوكرانيا

وبادر المنتخب الهولندي بالتسجيل عبر لاعبه جورجينيو فاينالدوم في الدقيقة 52، قبل أن يضيف زميله فوتر فيغورست الهدف الثاني في الدقيقة 58.

وهز المدافع دينزل دمفريس الشباك بهدف الفوز قبل خمس دقائق من النهاية، بعدما انتفضت أوكرانيا لتعدل النتيجة بفضل هدف مذهل من أندريه يارمولنكو وضربة رأس من رومان يارمتشوك.

وأهدر دمفريس فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل قرب نهاية الشوط الأول، لكنه عوض ذلك بهدف الفوز بمساعدة من الحارس جورجي بوشان الذي أخطأ في التعامل مع الكرة.

المزيد افتتاح بطولة كأس أوروبا.. إيطاليا تفوز على تركيا بثلاثية نظيفة

وقلب المنتخب الأوكراني الطاولة على نظيره الهولندي، بعدما سجل نجماه أندريه يارمولنكو و رومان ياريمتشيوك هدفين في الدقيقتين 75 و79 على الترتيب، لكن دينزل دومفريس منح النقاط الثلاث لهولندا، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 85.

ليفانت – وكالات