بدون لعب.. منتخب الأردن يفوز على جنوب السودان في تصفيات كأس العرب

بدون لعب.. منتخب الأردن يفوز على جنوب السودان في تصفيات كأس العرب

ألغى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المباراة بين منتخبي الأردن وجنوب السودان، المقرر إقامتها مساء اليوم الاثنين، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب، بسبب إصابة أفراد بعثة جنوب السودان بفيروس كورونا، مع احتساب الفوز للأردن.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بياناً أكد فيه «إصابة عدد من أعضاء وفد منتخب جنوب السودان بفيروس كورونا». ووصل عدد اللاعبين الذين يخضعون حالياً للعزل الصحي إلى 19 لاعباً.

وعلى ضوء ذلك تقرر احتساب فوز منتخب الأردن على السودان بنتيجة (3-0)، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العرب لكرة القدم، بعد عزل الأفراد المصابين بفيروس كورونا.

وبناءً على ذلك، استند الفيفا إلى المادة (5.6) من لوائح المسابقة (القوة القاهرة)، بعد الأخذ في الاعتبار ضرورة حماية صحة وسلامة اللاعبين وجميع المشاركين في البطولة.

اقرأ: متحدّياً ظروف الحرب.. ملاكم سوري ينافس في أولمبياد طوكيو

وأعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة للبطولة عن أسفهما لعدم تمكن منتخب جنوب السودان من المشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب، متمنين الشفاء العاجل لجميع المصابين بفيروس كورونا.

اقرأ المزيد: ريال مدريد يسعى للحصول على خدمات مبابي

يشار إلى أن جميع المنتخبات المشاركة في بطولة “العرب” المقامة في الدوحة” تخضع لفحوصات “PCR” للكشف عن مرض كوفيد19، فور وصولهم إلى الأراضي القطرية.

ليفانت – وكالات