بايدن يتهم بوتين بعدم التصرف وفقاً للمعايير الدولية

بوتين وبايدن

أشار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى أنّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان محقاً عندما قال إنّ العلاقات بين بلديهما تدهورت ووصلت إلى أدنى مستوياتها.

وذكر بايدن للصحفيين خلال ختام اجتماع قادة مجموعة السبع: “اسمحوا لي أن أوضح أنه (بوتين) على حق، إنها ( العلاقات بين البلدين) في مستوى منخفض”، ولفت الرئيس الأمريكي أن تدني العلاقات بين البلدين هو نتيجة “عدم تصرف بوتين، في كثير من الحالات، بما يتفق مع المعايير الدولية”.

اقرأ أيضاً: ماكرون وبايدن: الولايات المتحدة عادت كزعيم

ونوّه بايدن إلى أنّ الولايات المتحدة “لا تسعى للصدام مع روسيا”، مردفاً أنّه “ينبغي للولايات المتحدة أن تعمل سويا مع روسيا بشأن ليبيا”، وذلك عقب أن قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مقابلة مع قناة “إن بي سي” الأمريكية بأن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تراجعت في غضون السنوات الأخيرة إلى أدنى مستوياتها.

وقد حاول بوتين استمالة بايدن بمدحه، فقال خلال المقابلة، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سياسي محترف، وأنه يأمل منه ألا يتخذ أي خطوات مندفعة.

بايدن

بدوره، ذكر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنه متوافق مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في أن العلاقات بين موسكو وواشنطن تراجعت إلى أدنى مستوياتها.

وخلال حديث لقناة “فوكس نيوز” التلفزيونية، قال بلينكن، تعقيباً على سؤال عما إذا كان يتفق مع الرئيس الروسي في تقييمه للمرحلة الراهنة في العلاقات بين البلدين: “لعله الشيء الوحيد الذي أشارك الرئيس بوتين رأيه فيه”.

ليفانت-وكالات