الكويت توافق على استخدام لقاح “جونسون آند جونسون”

الكشف عن الآثار الجانبية للقاح "جونسون آند جونسون"

أعلنت السلطات الصحية في دولة “الكويت”، اليوم الثلاثاء، موافقتها على استخدام لقاح ”جونسون آند جونسون“، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة الكويتية، الدكتور “عبد الله البدر” بالقول: “إن الموافقة على منح ترخيص استخدام الطوارئ للقاح “جونسون آند جونسون” ،جاء بناء على قرار اللجنة الفنية المشتركة بين إدارتي تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية والصحة العامة لتقييم وتسجيل اللقاحات والطعوم”.

يشار إلى أنّ الكويت سبق وأن وافقت على استخدام أربعة لقاحات داخل أراضيها، بعد لقاحات ”فايزر بيونتك“، و”أسترا زينيكا“، و”مودرنا“.

وأضاف البدر، أنّ اللجنة الفنية أجرت في هذا الشأن مراجعة مستفيضة لجميع البيانات والتقارير العلمية إلى جانب إجراء تقييم شامل لمعلومات السلامة والفعالية والجودة.
الكويت

اقرأ: إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تجيز عقاراً لعلاج الزهايمر

وأردف الوكيل المساعد في الصحة، أنّ اللجنة قامت بمراجعة نتائج الدراسات السريرية المعنية بفعالية اللقاح وسلامته، إضافة إلى التحقق من تقارير الجودة وتقييم دراسات الثباتية للمنتج.

اقرأ المزيد: أطعمة مفيدة ينصح بتناولها للأمهات أثناء فترة الرضاعة

وسبق أن كشف وزير الصحة الكويتي، “الشيخ باسل الصباح”، أنّ التعاقد مع شركتي (موديرنا) و(جونسون آند جونسون) لاستيراد اللقاح المضاد لكورونا، متوقع مع بدء وصول هذه اللقاحات في التوقيت نفسه تقريباً خلال الربع الأخير من السنة الحالية.

ليفانت – وكالات