الكشف عن أول إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور في الصين

تحذيرات روسية بشأن طفرة إنفلونزا الطيور

كشفت اللجنة الوطنية للصحة الصينية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول حالة إصابة بشرية بسلالة “H10 N3” من أنفلونزا الطيور، لدى رجل يبلغ من العمر 41 عاماً.

وقالت اللجنة في بيان لها: “إن الرجل الذي يعيش في مدينة تشنجيانغ، نقل للمستشفى في 28 أبريل الماضي بعد إصابته بحمى وأعراض أخرى”.

مجلس الوزراء المصري ينفي تفشي إنفلونزا الطيور في المزارع

وأضاف البيان، أنه تم التأكد من إصابة الرجل الصيني بسلالة “H10 N3” من أنفلونزا الطيور في 28 مايو الماضي، دون الخوض في التفاصيل حول كيفية إصابته.

اقرأ: أمل جديد لفاقدي البصر.. تقنية جديدة في العلاج

وحول مدى خطورة هذه السلالة، أوضحت اللجنة الوطنية للصحة أنها أقل عدوى نسبياً، وأن خطر انتشارها على نطاق واسع منخفض للغاية.

وأشارت إلى أنّ حالة الرجل مستقرة بدرجة تمكّنه من الخروج من المستشفى، كما لم تفضِ الملاحظة الطبية لمخالطيه إلى وجود حالات إصابة جديدة. وأكدت اللجنة، أنّه لم يتم الإبلاغ عن أي حالة إصابة بشرية بسلالة “H10 N3” في العالم من قبل.

اقرأ المزيد: تقرير عن أبرز المؤشرات على أنّ كورونا “طويل الأمد”

وتنتشر في الصين سلالات مختلفة من أنفلونزا الطيور، وبعضها يصيب البشر بين الحين والآخر، خاصة من يعملون في مجال الدواجن، بينما لا توجد أعداد كبيرة من الإصابات البشرية بسلالة “H7 N9” من أنفلونزا الطيور التي أودت بحياة 300 فرد تقريباً، خلال عامي 2016 و2017.

ليفانت – رويترز