الكردغلي.. يرشح 3 مدربين محليين لتولي مهام تدريب المنتخب السوري

الكردغلي يرشح 3 مدربين محليين لتولي مهام تدريب المنتخب السوري

بعد أن تقدّم المدرب التونسي “نبيل معلول” باستقالته عن تدريب منتخب سوريا، وذلك بعد أن امتنع الاتحاد السوري لكرة القدم عن دفع مستحقاته الشهرية، بات الحديث يدور حول وضع “مدرب” بديل يحلّ مكانه.

قال رئيس لجنة المنتخبات الوطنية السورية، “​عبد القادر كردغلي”​: “إن مدرباً محلياً سيتولى الإشراف على تدريب منتخب ​سوريا​ الاول بدلاً من التونسي المستقيل ​نبيل معلول”​.

يأتي ذلك، بعد اجتماع موسّع لاتحاد الكرة، دام نحو أربع ساعات، تم خلاله مناقشة عدة أمور، من بينها إعلان معلول استقالته من تدريب المنتخب لعدم نيله مستحقاته، علماً أنّه “لم تصل أي استقالة رسمية من معلول لاتحاد الكرة”، وفق تصريح الأمين العام للاتحاد إبراهيم أبازيد.

وفي الحديث للصحافة الفرنسية، أشار “الكردغلي” إلى أن هناك ثلاثة مدربين موجودين حالياً في الأردن، وهم: حسام السيد، مدرب الفيصلي الأردني الحالي، وعماد خانكان، ونزار محروس، وستيولى واحد منهم تدريب المنتخب السوري. 

وعلى ما يبدو، فإن “المحروس” قد يتولى مهام تدريب منتخب سوريا الأول، على اعتبار أنّ علاقة حميمة تربط بين “الكردغلي والمحروس”، فضلاً عن مشاركة الأخير عدة مرات ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى تدريبه المنتخب السوري في وقت سابق.

اقرأ: الاتحاد السوري لكرة القدم يأكل مستحقات “معلول” المالية والأخير يستقيل

وكان “المعلول” قد تقدم باستقالته، بشكل رسمي، من تدريب المنتخب السوري، وذلك لعدم حصوله على مستحقاته المالية، منذ نيسان/ أبريل الماضي.

واستلم المعلول تدريب منتخب سوريا خلفاً للمدرب المحلي “فجر إبراهيم” الذي حقق خمسة انتصارات متتالية في التصفيات المزدوجة.

اقرأ المزيد: دون الإعلان عن وجهته الجديدة.. ريال مدريد يعلن عن رحيل راموس

تجدر الإشارة إلى أنّ المنتخب السوري، تأهل وبشكل رسمي إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية لمونديال 2022، على الرغم من خسارته القاسية، أمام نظيره منتخب الصين، بنتيجة (3-1)، التي أقيمت خلال الأيام القليلة الماضية.

يشار إلى أنّ “نزار محروس” درب المنتخب السوري مرتين، عام 2004 وعام 2012، وخاض معه في الثانية ثماني مباريات دون خسارة.

ويعد المحروس أحد أبرز المدربين واللاعبين السوريين، الذي حقق نجاحات في عالم التدريب في بلدان عربية، ويمتلك عدة شهادات تدريبية.

ليفانت – وكالات